نيران ظلال من دخان الهواجس

جنين: إشهار كتاب نيران ظلال من دخان الهواجس وأنوار العقل والإيمان

رام الله – مصدر الإخبارية

أشهرت الكاتبتان الشقيقتان ضحى وسماح العارضة، الثلاثاء، كتاب “نيران ظلال من دخان الهواجس، وأنوار العقل والإيمان”، خلال حفل أقامته مديرية وزارة الثقافة في جنين، بالتعاون مع نادي جنين الشبابي الثقافي.

وقالت القائم بأعمال مديرة مديرية وزارة الثقافة حنين الزرعيني، إنه “تم تنظيم هذا الحفل ضمن سياسة واستراتيجية الوزارة، من خلال إحياء الأدب ودعم وتشجيع الكتاب”.

بينما قدّم الكاتب رائد دحبور، قراءة تحليلية في الكتاب، وتخلل الحفل إلقاء قصائد وطنية وشعر عن الأقصى وفلسطين قدمتها عبر الهاتف الشاعرة سماح داوود.

وأشار إلى أن الكتاب هو تجربةٌ جديدة تهدف إلى إنشاء جيل جديد ملتزم صحيًا ونفسيًا، ومثقف من أجل تخفيف الضغوطات النفسية التي يعيشها شعبنا الفلسطيني في ظل الاحتلال.

وبحسب دحبور فإن “الكتاب تناول نوعًا جديدًا من الأدب، من خلال تقديم علم النفس في قالب أدبي من خلال رواية أدبية واستخدام شخصيات من الخيال، مزجتهما الكاتبتان ضحى وهي باحثة في علم النفس، وشقيقتها الكاتبة والشاعرة سماح، من بلدة عرابة”.

وقالت الكاتبتان الفلسطينيان إن “هذا كتاب جديد يطرح هموم المرأة، وإدخال علم النفس مع الأدب والرواية الفلسطينية بما ينتج عنه عُصارة الأمل والألم في النفس البشرية”.

وفيما يلي صورًا لإشهار الكتاب اليوم:

ولاقى الكتاب إشادة واسعة من عموم الحاضرين والمشاركين الذين أثنوا على جهود الكاتبتين ليرى منتجهما الأدبي النور خلال حفل ثقافي في جنين.

أقرأ أيضًا: قراءة في كتاب غزاوي سردية الشقاء والأمل

Exit mobile version