سماح محاميد

الاحتلال يمدد اعتقال المرابطة سماح محاميد ليوم الأربعاء المقبل

أم الفحم-مصدر الإخبارية

أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، قراراً بتمديد اعتقال المرابطة سماح محاميد (34 عاما) من أم الفحم بالداخل المحتل حتى يوم الأربعاء المقبل.

واعتقلت قوات الاحتلال المرابطة محاميد الخميس الماضي عقب استدعائها للتحقيق، بحجة التحريض على مواقع التواصل الإجتماعي.

يشار إلى أن قوات الاحتلال كانت قد أصدرت ولأكثر من مرة قرارات بإبعاد المرابطة محاميد عن المسجد الأقصى كان آخرها في آيلول (سبتمبر) الماضي.

ويستهدف الاحتلال المرابطات والمقدسين بشكل عام، بالاعتقال أو بقرارات الإبعاد، ضمن سياسية ممنهجة؛ لتفريغ القدس والأقصى وتسريع عمليات التهويد وإحلال المستوطنين في المدينة.

وعرف عن محاميد بأنها المرابِطة المقدسية العنيدة، التي كلَّما أُبعِدتْ عن المسجد الأقصى، زادتْ ثباتًا وإصرارًا لتدخلَ أبوابه من جديد، تكبيرًا وتهليلًا.

وأبعدت سماح محاميد أولِ مرة عام 2018 حين أُبعدت ما يقارِب 15 يومًا بتهمة “الوطنية العنيدة”، إضافة إلى تهمة الانتماء للحركة الإسلامية.

ومن بعدِها توالتْ الإبعادات، إلى أن اعتقلت رفقة 7 مرابطات من القدس والداخل المُحتل، بتهمة عرقلة حركة قوات الاحتلال والاعتداء على المستوطنين، حتَّى أُفرج عنَّها في اليوم التَّالي مع قرار إبعادها عن المسجد الأقصى لمدة 3 أشهر، وما كادت تنتهي الفترة حتى جدد الإبعاد لمدة 4 شهور.

اقرأ/ي أيضا: رفضاً لانتهاكات الاحتلال.. أسرى ريمون يخططون بالشروع في خطوات احتجاجية

يشار إلى أن قوات الاحتلال اعتدت اليوم، على المرابطين والمرابطات في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، بالضرب والتنكيل والاعتقال. واقتحم نحو 1478 مستوطنا المسجد الأقصى المبارك، في ثالث أيام عيد العرش، وأدوا جولات استفزازية فيها، وطقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية منه قرب مصلى باب الرحمة.

Exit mobile version