فصائل فلسطينية والجبهة الشعبية -علم فلسطين - الضفة المقاومة

الفصائل الفلسطينية: عدوان الاحتلال المستمر سيجلب التصعيد للمنطقة

جنين _ مصدر الإخبارية

عقبت الفصائل الفلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء ، على أحداث اليوم في قطاع غزة ومخيم جنين، والتي أسفرت عن استُشهاد ثلاثة فلسطينيين، اثنين منهم خلال اقتحام مخيم جنين شمال الضفة الغربية، بينما الشهيد الآخر ارتقى برصاص الاحتلال خلال المظاهرات الشعبية على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن العدوان الإسرائيلي المستمر ضد شعبنا في غزة وجنين وغيرها من المدن الفلسطينية، سيجلب العنف والتصعيد للمنطقة بأسرها.

وأضاف، أبو ردينة، مساء اليوم الثلاثاء، أن استمرار عمليات القتل اليومي بحق أبناء شعبنا، والتي كان آخرها في جنين وقطاع غزة وأدت إلى استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة العشرات، تتحمل مسؤوليتها سلطات الاحتلال التي تدفع بالأمور نحو المواجهة الشاملة التي لن يستطيع أحد تحمل عواقبها.

وقال: على الإدارة الأميركية أن تعي جيدا أن المنطقة على وشك الانفجار جراء التمادي الإسرائيلي في القتل والتدمير وسرقة الأرض، وعلى الإدارة الأميركية أن تتدخل فورا لوقف هذا الجنون الإسرائيلي، قبل أن تصل الأمور إلى مرحلة الانفجار الذي سيدفع الجميع ثمنه.

وأكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة أن هذه السياسة التي تتبعها حكومة اليمين المتطرف في إسرائيل لن تجلب الأمن والاستقرار لأحد، وواهم من يعتقد أنه يستطيع فرض إملاءاته وسياساته على الشعب الفلسطيني صاحب الحق والعدل، الذي لن يسمح بالمس بمقدساته وثوابته مهما كان الثمن.

وبدوره، شدد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح على أنّ الصمت الدولي على جرائم الاحتلال وجنوده وعدم محاسبتهم شجعهم على ارتكاب جرائمهم بحق أبناء شعبنا، وأمام العالم تحت حجج ومبررات واهية وكاذبة.

وقال الناطق باسم حركة “حماس” حازم قاسم، مساء اليوم الثلاثاء، إن جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته لن تمر دون عقاب، ولن تكسر إرادة وصلابة الفلسطينيين.

وثمّن “قاسم” في تصريحٍ مقتضب، دور مقاتلي كتائب القسام الذين فجروا عبوات شديدة الانفجار في آليات جيش الاحتلال المتوغلة لمخيم جنين، وإلى كل مقاتلي فصائل المقاومة الفلسطينية الذين يتصدون للمحتل.

واستشهد مواطنين وأُصيب آخرون خلال تصديهم لاقتحام قوات الاحتلال “الإسرائيلي” لمخيم جنين، مساء اليوم الثلاثاء، وسط اشتباكات مسلحة عنيفة دارت مع المقاومين.

وأفادت وزارة الصحة في تصريح باستشهاد اثنين من المواطنين وإصيب 20 آخرين، خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين، مشيرة إلى أنه تم نقل الإصابات للمستشفى الحكومي.

وفي التفاصيل الأولية، فقد اكتشف المقاومون أمر قوة “إسرائيلية” خاصة اقتحمت مخيم جنين، واشتبكوا معها، فيما دفع الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة للمنطقة.

وذكر شهود عيان أن المقاومة استهدفت القوات والآليات المتوغلة بالأكواع محلية الصنع والرصاص، وتم تفعيل صافرات الإنذار في أعقاب اقتحام الاحتلال للمخيم.

Exit mobile version