متضرري جنين

متضررو عدوان جنين: لم نستلم أي أموال من حكومة السلطة

جنين _ مصدر الإخبارية

قالت لجنة متضرري مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة: “إن كل أموال التبرعات لم تصل للمتضررين بعد أكثر من شهرين على العدوان الإسرائيلي على المخيم”.

وبينت اللجنة في بيان اليوم السبت، أنه ورغم اعتراف حكومة اشتية بأنها جمعت أكثر من 180 مليون دولار لصالح المخيم من عدة دول ومانحين وحملات تبرع أطلقت على مداد الوطن وخارجه.

وأضافت اللجنة، “لدينا ما يثبت من الوثائق والوعود التي أطلقتها قيادات في الحكومة على مدار الأيام والأسابيع الماضية بتعجيل عملية الإعمار ولكن لا جدوى من هذه الوعود حتى هذه اللحظة”.

وأكدت أنها لن “تقف مكتوفة الأيدي بالمطالبة بحقوق المتضررين وبالأموال التي جمعت على جراحهم وأوجاعهم”.

وهددت اللجنة “بالخروج في اعتصامات في كافة أنحاء المخيم وإيصال رسالة لكل المانحين والمتبرعين بما حصل وأين ذهبت أموالهم”.

وكان مجلس الوزراء في حكومة السلطة الفلسطينية، قد صادق في الـ10 من تموز(يوليو) الماضي، على “تشكيل لجنة فنية لإعادة إعمار مدينة جنين ومخيمها، شمال الضفة الغربية”.

وشدد رئيس الحكومة في السلطة الفلسطينية، محمد اشتية، على أنه “يتابع مع الحكومة يوميا عمل اللجان المشكلة لمعالجة آثار العدوان الإسرائيلي على مخيم جنين والمدينة”.

وأضاف، كلفنا هذه اللجنة بـ”قيادة مشهد إعادة الإعمار، وتقديم العون للمتضررين، وتم تكليفها بالتنسيق مع وكالة “الأونروا”، ومن يلزم من جميع الهيئات والمؤسسات والأجهزة الفلسطينية في جنين”.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مخيم جنين فجر الثالث من تموز(يوليو) الماضي مدعومة بالطائرات الحربية، واستشهد في الاقتحام، 13 فلسطينيا، بينهم 5 أطفال، فيما أصيب 140 بينهم 30 بحالة خطرة.

اقرأ أيضاً/ رئيس بلدية جنين يتوقع ارتفاع إجمالي خسائر عدوان الاحتلال على المخيم

Exit mobile version