أطفال فلسطينيين

هيومن رايتس: العام الماضي الأكثر دموية على الأطفال الفلسطينيين

رام الله _ مصدر الإخبارية

كشفت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الدولية، أن عامي 2022، و2023 أكثر الأعوام دموية على الأطفال الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ 15 عامًا، بسبب انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت المنظمة الدولية في تقرير لها، اليوم الاثنين أن 34 طفلاً فلسطينيًا استشهدوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي، في الضفة الغربية، حتى 22  آب (أغسطس) الجاري، دون أي مساءلة.

ورصد التقرير، أربعة عمليات إطلاق نار تسببت في استشهاد أطفال فلسطينيين على يد قوات الاحتلال بين تشرين الثاني (نوفمبر) 2022، وآذار (مارس) 2023.

وأوضح أنّ قوات الاحتلال تقتل الأطفال الفلسطينيين بوتيرة متزايدة، محذرا من مقتل المزيد منهم ما لم يضغط حلفاء “إسرائيل”، عليها لتغيير مسارها.

ورصد التقرير في جميع الحالات، إطلاق قوات الاحتلال النار على الجزء العلوي من أجساد الأطفال، دون إصدار إنذارات أو استخدام وسائل شائعة أقل فتكا.

وذكرت “صحيفة هآرتس” الإسرائيلية، أنه ووفق ما أرودته المنظمة في تقريرها، منذ كانون الأول (ديسمبر) 2021، أصبح مسموحاً لجنود الاحتلال إطلاق النار على الفلسطينيين في حال إلقائهم حجارة أو زجاجات حارقة سابقا، .

وأضافت أن جنود الاحتلال استخدموا القوة المفرطة ضد الفلسطينيين، في ظروف لم يكن فيها استخدام القوة القاتلة مبررا بموجب المعايير الدولية، موضحا أن جيش الاحتلال لا يفتح تحقيقات جنائية في تلك الحالات.

ودعت المنظمة، الأمين العام للأمم المتحدة أن يدرج جيش الاحتلال في تقريره السنوي عن الانتهاكات الجسيمة ضد الأطفال في النزاعات المسلحة لعام 2023، على أنها مسؤولة عن قتل وتشويه الأطفال الفلسطينيين.

وطالبت المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، أن يسرع في تحقيقات مكتبه في فلسطين، بما في ذلك فيما يتعلق بالانتهاكات الجسيمة المرتكبة ضد الأطفال.

اقرأ أيضاً/ مسؤولة أممية: عام 2023 ما زال بغاية السوء بالنسبة للأطفال الفلسطينيين

Exit mobile version