اعتداء على المصلين-اعتداء الاحتلال بالأقصى

القدس: الأوقاف تدين اعتداء شرطة الاحتلال على المصلين داخل الأقصى

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

دانت دائرة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك، قيام شرطة الاحتلال الإسرائيلي بالاعتداء على المصلين عند باب الأسباط أحد أبواب المسجد الأقصى اليوم أثناء صلاة الجمعة، ما تسبب بوقوع عدد من المصابين وتعرضهم لجروح مختلفة.

وقال مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك عزام الخطيب: “يتوجب على دولة الاحتلال احترام التزاماتها باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال في القدس الشرقية”.

وحسب القانون الدولي، أكد الخطيب بأن الاحتلال لا يملك فرض أي قيود على دخول المسجد الأقصى، وشدد على أن الجهة صاحبة الاختصاص الحصري بإدارة شؤون الأقصى وتنظيم الدخول إليه هي إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية.

واندلعت قبل صلاة الجمعة مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، التي اعتدت على المصلين عند باب الأسباط، وأصيب فيها مواطن بكسر في قدمه، جراء قنبلة صوت ألقاها أحد الجنود صوب المصلين.

وتتكرر الاعتداءات على المصلين أسبوعياً، إثر ممارسات الاحتلال في تضييق الخناق على الوافدين من المصلين لأداء صلاة الجمعة، حيث يتعرضون للتفتيش والمنع وحجز هوياتهم وبطاقاتهم، ضمن سياسة التهويد الإسرائيلية.

اقرأ أيضاً:رغم تضييقات الاحتلال.. 50 ألف مصلٍّ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

Exit mobile version