كايد الفسفوس - الحركة الأسيرة

شؤون الأسرى: الحركة الأسيرة أفشلت مخطط الاحتلال للتضييق عليها

رام الله _ مصدر الإخبارية

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدورة فارس، إن الحركة الأسيرة أفشلت مخطط إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، بدعم من المستوى السياسي في “إسرائيل”، لخلق معايير جديدة في حياتهم بالسجون، والتضييق عليهم.

وأضاف في تصريح صحفي اليوم السبت، أن الحركة تمكنت أيضاً من كبح جماحهم، وأعادت الأمور إلى ما كانت عليه قبل شهر رمضان المبارك”.

وأشار إلى أن ارتفاع عدد الأسرى الإداريين يعكس مستوى الحقد والكراهية الإسرائيليين على الشعب الفسلطيني، إلا أن الخطوات الجماعية التي يقوم بها الأسرى تعني أن الحركة الأسيرة ثابتة، ولن ترجع للوراء، وتعمل باستمرار على تعزيز وحدتها، وتمتين جبهتها الداخلية.

وأوضح أن هناك اتصالات بين إدارة سجون الاحتلال والحركة الأسيرة دون أن يحدث اختراق حتى اللحظة، أو اتفاق يُنهي الأسرى بموجبه إضرابهم المفتوح عن الطعام.

ويطالب الأسرى في السجون بوقف العقوبات التي أعلن عنها وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير، المتمثلة بسحب الإنجازات التي حققها الأسرى بأمعائهم الخاوية.

ويسعى الأسرى للمطالبة بإخراج المعزولين انفرادياً، توفير الرعاية الطبية المرضى، كحق إنساني للأسرى داخل السجون، وتحديد لجنة للإفراج المبكر عن الأسير وليد دقة، والتزام إدارة السجون بما تم الاتفاق عليه في جلسة الحوارات حول الاعتقال الإداري قبل شهرين، وكذلك قضية الأسيرات الفلسطينيات.

والاثنين الماضي، أجرى المتطرف “ابن غفير” زيارة استفزازية لسجن النقب؛ للاطّلاع على سير الإجراءات التي أقرّها بحق الأسرى، وتهدف إلى التضييق عليهم وسلبهم أبسط الحقوق التي حصلوا عليها بعد معارك طويلة مع إدارة السجون.

Exit mobile version