أرباح شركة الاتصالات الفلسطينية

كم بلغ صافي أرباح شركة الاتصالات الفلسطينية خلال النصف الأول لعام 2023؟

اقتصاد – مصدر الإخبارية

كشفت شركة الاتصالات الفلسطينية، مساء الأربعاء، عن صافي الأرباح التي حققتها خلال النصف الأول للعام الجاري 2023.

وقالت الشركة إنها “حققت نمواً في صافي الأرباح من قطاع الاتصالات الفلسطينية بنسبة 5 % خلال النصف الأول للعام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام السابق”.

وفي التفاصيل، فقد أظهرت البيانات المالية المُعلن عنها فإن صافي الربح للنصف الأول من عام 2023 بلغ 26.1 مليون دينار أردني من العمليات المستمرة الخاصة بقطاع الاتصالات مقارنةً مع 24.9 مليون دينار أردني لنفس الفترة من العام الماضي.

فيما بلغ الربح من العمليات المستمرة وغير المستمرة (قطاع الاتصالات ونتائج أعمال شركة أركان العقارية) خلال النصف الأول من العام 2022 مبلغ 33,0 مليون دينار، والتي شملت مبلغ 8,8 مليون دينار أردني العائد إلى نتائج أعمال شركة أركان العقارية لفترة الستة أشهر الأولى من العام 2022 التي تم فصل أصولها عن شركة الاتصالات الفلسطينية.

وأرجعت “المجموعة” هذا النمو إلى اتخاذ خطوات استراتيجية بهدف تعزيز دور المجموعة الريادي في تمكين قطاع الاتصالات في فلسطين.

وأكدت على نجاح خطوة دمج ورقمنة العمليات التشغيلية الموحدة للشركات كخطوة أولى في النمو المُفصح عنه، مشيرةً إلى أنها تواصل العمل لاستكمال توحيدها في المستقبل القريب، كما تسعى لتطوير خدمات الاتصالات عبر استثمارها المستمر بتمديد شبكة الألياف الضوئية المنزلية.

وأعلنت “المجموعة” انتهاء المرحلة الثانية من توسعة مركز البيانات، لافتةً إلى استمرار سعيها في تأمين حق الفلسطينيين بالحصول على خدمات الجيل الرابع والخامس مما سيُشكّل تحول استراتيجي في مسار تطور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

جدير بالذكر أن شركة الاتصالات الفلسطينية (الشركة الأم لشركات مجموعة الاتصالات) تأسست في العام 1995 كشركة مساهمة عامة، تربط فلسطين بشبكة متطورة في مجال الاتصالات الخلوية والثابتة ومجال حلول تكنولوجيا المعلومات مستهدفةً جميع القطاعات.

أقرأ أيضًا: شركة الاتصالات الفلسطينية paltel تستعرض أهم انجازاتها لعام 2020

Exit mobile version