المباحث العامة - المباحث وغزة - المباحث في خان يونس

المباحث تضبط سلاحًا ناريًا في خان يونس وتُوقف 4 منشآت لمخالفتها شروط السلامة

غزة – مصدر الإخبارية

ضبطت المباحث العامة في محافظة خان يونس سلاحًا ناريًا استخدمه أحد الخارجين عن القانون في اقتحام منزل أحد المواطنين، كما أوقفت 4 منشآت تجارية بشكل موقت لمخالفتها شروط السلامة.

وفي التفاصيل، فقد أنجزت المباحث العامة غرب خان يونس شكوى تقدم بها المواطن (أ.ح)، مفادها هجوم شخصين مجهولين على بيته ومحاولة الاعتداء عليه بواسطة سلاح ناري.

وأفادت المباحث بأنه بالبحث والتحري، والمتابعة الميدانية، تم الاشتباه بالمدعوين، (م.ح)، و (م.ح)، وبضبطهم واستجوابهم، أقروا بما نُسب إليهم من اعتداء، وبدلالتهم تم ضبط سلاح ناري من نوع (دكتريوف) المستخدم في الواقعة.

ولفتت إلى أنه تم إحالة ملف القضية والمذكورين إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهما وفق الأصول.

في سياق منفصل، أوقفت دائرة مباحث التموين والمعادن الثمينة قسم الأمن الغذائي، بالاشتراك مع الجهات المختصة، أربع منشآت تجارية بشكل موقت عن العمل وذلك لعدم التزامها بالشروط الصحية.

وأشارت مباحث التموين إلى أن طواقمها أوقفت مطعمين شعبيين، ومصنعي عصير عن العمل لمدة 48 ساعة، وذلك لعدم تنفيذها اخطارات سابقة تتعلق بالسلامة الصحية.

وأكدت على أنها أحالت المخالفين إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم حسب الأصول المعمول بها.

ويتبع جهاز المباحث العامة للشرطة الفلسطينية في قطاع غزة، وهو أحد الأجهزة الأمنية الفاعلة التي أثبتت جدارتها طِيلة السنوات الماضية.

وتتعدد تخصصات جهاز المباحث العامة ما بين متابعة الأسواق والمولات والمخابز والمنشآت الاقتصادية عبر مباحث التموين.

كذلك تُقدم “المباحث” خدمات تتمثل في متابعة الحسابات الوهمية عبر دائرة الجرائم الالكترونية بالإضافة إلى عمله الميداني لضبط الحالة الأمنية في قطاع غزة بالتعاون مع الأجهزة الشرطية الأخرى.

Exit mobile version