مستشفى حمد

لتطوير الطب الرياضي.. مستشفى حمد والمجلس الأعلى للرياضة يوقعان مذكرة تفاهم

غزة _ مصدر الإخبارية

وقع مستشفى سمو الشيخ حمد للتأهيل والأطراف الصناعية بغزة مذكرة تفاهم مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة، بهدف تطوير الطب الرياضي في قطاع غزة.

وترأس التوقيع نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمستشفى حمد الدكتور خالد عبد الهادي، و الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للرياضة عبد السلام هنية.

ويشمل التوقيع العديد من البنود المُتعلقة بتقديم الخدمة الطبية المجانّية للاعبي المنتخبات الفلسطينية والفرق الرياضية في الأندية؛ من خلال العيادات الطبية المتخصصة في مستشفى حمد.

بالإضافة إلى تطوير مجال تخصص الطب الرياضي؛ والعمل على التنسيق المشترك لبرامج تدريبية في مجالات الطب الرياضي والعلاج الطبيعي والتمريض.

وقال الدكتور خالد عبد الهادي العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة المستشفى أن الاتفاق يأتي ضمن جهود دولة قطر لمساعدة الأشقاء في فلسطين على تخطي صعوبات الحياة.

وأشار أن ذلك يأتي عبر تطوير القطاعات الصحية والخدمات المختلفة، موضحًا أن هذا التخصص -الأول من نوعه في قطاع غزة- من شأنه المساهمة في تعزيز الخدمات وتقديمها بأعلى جودة للرياضيين الغزيين والفلسطينيين بشكل عام”.

من جانبه، عبر عبد السلام هنية الأمين المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة عن شكره لدولة قطر أميرًا وحكومة وشعبًا لما يقدمونه من دعم للشعب الفلسطيني.

وأكد في أن المستشفى تمثل مفخرة طبية كمركز تأهيل طبي يضاهي المراكز الطبية في الدول المتقدمة.

يشار إلى أن مستشفى حمد والممول من صندوق قطر للتنمية وانطلاقًا من تحقيق التكاملية في العمل وتسهيل وصول الخدمات إلى مستحقيها في الوقت والمكان المناسبين؛ وقع منذ تشغيله في أبريل 2019 – ما يقارب 42 اتفاقية تعاون مع المؤسسات الحكومية والدولية ذات العلاقة.

اقرأ أيضاً/ دفعة مالية جديدة في طريقها لأندية غزة فما نصيب اللاعبين؟

Exit mobile version