الإعفاء من التأشيرة

ألفا فلسطيني أميركي دخلوا إسرائيل حتى الآن ضمن برنامج الإعفاء من التأشيرة

القدس – مصدر الإخبارية

دخل أكثر من 2,000 فلسطيني أمريكي أو مروا عبر إسرائيل منذ أن بدأت القدس في تخفيف إجراءاتها كجزء من رحلة تجريبية مع الإدارة الأمريكية استعدادا لدخول إسرائيل المحتمل في برنامج الإعفاء من التأشيرة، حسبما قال مصدر سياسي إسرائيلي لرويترز يوم الأربعاء.

ومن المتوقع أن يقرر الأمريكيون بحلول نهاية سبتمبر/أيلول ما إذا كانت شروط انضمام إسرائيل إلى البرنامج قد انتهت، والذي لا يحتاج بموجبه فعلياً إلى طلب تأشيرة مسبقًا ولكن يتم إصدارها تلقائيا بواسطة نموذج إلكتروني يملأه المسافرون.

وكجزء من الخطة، سيُطلب من إسرائيل السماح بوصول مماثل للمواطنين الأمريكيين إلى أراضيها، بمن فيهم الفلسطينيون الأمريكيون، لذلك تقرر مؤخرا إجراء تجربة رفعت فيها إسرائيل مؤقتا القيود المفروضة على دخول هذه المجموعة من الركاب.

ووفقا للمصدر السياسي الذي تحدث إلى رويترز، في الأسبوع الأول من الفترة التمهيدية، والذي من المتوقع أن تستمر لمدة ستة أسابيع، دخل 1,100 شخصا عبر “المعابر الحدودية الدولية” (على ما يبدو من مطار بن غوريون والحدود الأردنية)، بينما دخل عدد مماثل عبر الضفة الغربية.

يخضع الفلسطينيون عادة لقيود أمنية صارمة تمنعهم من الطيران عبر إسرائيل، ولكن كما ذكر أعلاه، من المفترض أن يتم تتحقق مما إذا كان سيتم رفع هذا التقييد بشكل دائم في حالة قبول الولايات المتحدة إسرائيل لبرنامج الإعفاء من التأشيرة، حيث يجب على كل طرف أن يعامل مواطني الطرف الآخر بشكل متبادل.

أقرأ أيضًا: ضغوط أمريكية لمنع دخول الإسرائيليين إلى برنامج الإعفاء من التأشيرة

Exit mobile version