شركة تويتر - مكافحة المعلومات المضللة- تويتر

تويتر تعلن مشاركتها عائدات الإعلان مع صانعي المحتوى

وكالات-مصدر الإخبارية

قررت منصة التدوين المصغر تويتر رسميًا عن إطلاق برنامج مشاركة عائدات الإعلانات الذي يسمح لصانعي المحتوى الحصول على جزء من العائدات التي تظهر في الردود على التغريدات التي ينشرونها.

وذكرت تويتر إنها ستطرح هذا البرنامج على نطاق أوسع خلال شهر أغسطس(آب) المقبل، ليتمكن صانعو المحتوى المؤهلين من التقدم للبرنامج.

وأفادت تقارير صحفية أن تويتر بدأت بالفعل دفع الأموال لبعض صانعي المحتوى المؤهلين الذين يمتلكون اشتراكات في خدمة “تويتر بلو” المأجورة.

وكان إيلون ماسك، مالك منصة تويتر، قد أعلن في شهر فبراير(شباط) الماضي عن البرنامج، إلا أن المعلومات المتوفرة بشأنه كانت قليلة.

اقرأ/ي أيضا: تفاصيل دعوى قضائية ضد شركة تويتر تطالبها بدفع 500 مليون دولار

وأشار بعض أصحاب الحسابات البارزة على تويتر أنهم تلقوا بالفعل إشعارات بشأن المبالغ المالية المستحقة لهم من الإعلانات على مدار الأشهر القليلة الماضية منذ الإعلان عن البرنامج، وأن تلك المبالغ ستودع في الحسابات البنكية لهم خلال أيام.

ويهدف “برنامج مشاركة عائدات الإعلانات” من تويتر إلى تحفيز صانعي المحتوى من أجل جذب المزيد من الإعلانات، وكذلك المساهمة في زيادة أعداد الحسابات المشتركة في “تويتر بلو”.

ويمكن لمشتركي خدمة “تويتر بلو” أو الحسابات الخاصة بالمنظمات والشركات الانضمام إلى برنامج مشاركة عائدات الإعلانات، على أن تكون تغريداتهم قد شوهدت 5 ملايين مرة على الأقل في أحد الأشهر الثلاثة الأخيرة، كما ستمر طلبات الانضمام عبر مراجعة بشرية للتأكد من التزامها بسياسات النشر على المنصة.

ويأتي إعلان تويتر عن إطلاق برنامج مشاركة عائدات الإعلانات بعد نحو أسبوع من طرح إنستاجرام تطبيق Threads المنافس الذي حاز شعبية جارفة تخطت 100 مليون مستخدم في الأيام الأولى لإطلاقه.

Exit mobile version