حجاج قطاع غزة

الهيئة العامة للمعابر: وصول الفوج الأول من حجاج قطاع غزة عبر معبر رفح

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت الهيئة العامة للمعابر والحدود، مساء الأحد، عن وصول الفوج الأول من حجاج قطاع غزة، عبر معبر رفح البري جنوب القطاع بعد تأديتهم مناسك الحج لهذا العام 1444هـ.

وفي التفاصيل، فقد عملت أطقم الهيئة العامة للمعابر والحدود، بمساندة أجهزة وزارة الداخلية والأمن الوطني المختصة على تسهيل وصول حجاج المكرمة، والبالغ عددهم قُرابة 900 حاج إلى أرض الوطن.

وأشارت الهيئة العامة للمعابر، إلى أنها “عملت على تجهيز صالة الاستقبال، تمهيدًا لوصول حجاج بيت الله الحرام، ومن ثم ختم جوازاتهم ونقل أمتعتهم في أسرع وقت ممكن”.

وكان في استقبال حجاج مكة المكرمة وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية عبد الهادي الأغا ورئيس الهيئة العامة للمعابر والحدود العميد فؤاد أبو بطيحان وعدد من الشخصيات الحكومية والاعتبارية.

يُذكر أن الفوج الأول من حُجاج غزة غادر قطاع غزة بتاريخ 12 من يونيو الماضي، عبر معبر رفح متوجهًا إلى مكة المكرمة، لأداء مناسك الحج للعام الجاري.

في سياق متصل، وصل فجر الخميس الماضي، حجاج خادم الحرمين الشريفين من ذوي الشهداء والجرحى والأسرى لقطاع غزة عبر معبر رفح البري.

واستقبلت وزارتا الأوقاف والأسرى وهيئة المعابر، الفوج الأول من حجاج مكرمة خادم الحرمين الشريفين من ذوي الشهداء والجرحى والأسرى عبر معبر رفح البري الحدودي.

وأشارت الوزارتان إلى أن حافلات تحمل الحجاج وأمتعتهم بدأت تصل تباعًا من الصالة المصرية إلى الصالة الفلسطينية، وسط استقبال من وزارتي الأوقاف والأسرى وهيئة المعابر وإدارة معبر رفح البري.

بينما وصلت الدفعة الأولى من حجاج الضفة الغربية المحتلة يوم الأحد الماضي، عبر معبر الكرامة.

وقال مدير شرطة معبر الكرامة مصطفى دوابشة، إن 1200 حاج فلسطيني وصلوا إلى محافظات الضفة الغربية.

والسبت الماضي، أعلنت إدارة المعبر عن تخصيصه لاستقبال الحجاج، على أن يعود العمل بنظام الـ 24 ساعة من صباح الأحد.

يشار إلى أنّ أكثر من 6600 فلسطيني مناسك الحج لهذا العام، بعد انقطاع دام ثلاث سنوات عقب تفشي فيروس كورونا.

أقرأ أيضًا عبر شبكة مصدر الإخبارية: أول أيام التشريق.. حجاج بيت الله الحرام يواصلون رمي الجمرات

Exit mobile version