مركز الميزان - مركز الميزان وقطاع غزة - حقوق الأطفال في غزة

الميزان يصدر تقريره الشهري حول انتهاكات حقوق الأطفال في غزة

غزة – مصدر الإخبارية

أصدر مركز الميزان لحقوق الإنسان، الاثنين، تقريرًا إحصائيًا شهريًا حول انتهاكات حقوق الأطفال في وقت النزاع المسلح في قطاع غزة حسب الآلية الدولية للرصد والإبلاغ، وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي 1612.

وقال مركز الميزان: إن “التقرير يُبرز الانتهاكات الموجهة ضد الأطفال في أوقات النزاع المسلح التي وثقها مركز الميزان لحقوق الإنسان خلال شهر يونيو 2023”.

وأشار إلى أنه “بحسب الأرقام الواردة في التقرير فإنه تم إصابة ثلاثة أطفال بجراح خلال الفترة المذكورة، في حين اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي طفلاً واحداً”.

ولمزيد من التفاصيل، بإمكانكم الاطلاع على التقرير الإحصائي الكامل على الرابط.

ويعتبر الأطفال هم الحلقة الأضعف في الصراع الإسرائيلي – الفلسطيني كونهم دومًا في دائرة الاستهداف الإسرائيلية التي تقتلهم دون رادع أو شفقة.

وخلال العدوان الأخير على قطاع غزة استُشهد عددًا من الأطفال في قصف الاحتلال الإسرائيلي شققًا مدنية على رؤوس ساكنيها.

وتُشكّل جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين وخاصةً الأطفال انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني واتفاقية جينيف الرابعة التي نصت على ضرورة تحييد الأطفال عن النزاعات المسلحة.

ويعتبر المجتمع الفلسطيني مجتمعًا فتيًا شابًا معظمه من فئة الشباب والأطفال مما يجعله في دائرة المطامع الإسرائيلية التي لا تدخر جهدًا في قتله وأسره وإعدامه بدمٍ بارد.

فيما لا تغيب عن الأذهان صور الشهداء فارس عودة ومحمد الدرة وإيمان حجو ومحمد أبو خضير عامًا الذي أحرقه قطعان المستوطنين حيًا.

أقرأ أيضًا: لماذا تتكرر اعتداءات المستوطنين؟

Exit mobile version