انتهاء خطة العيد

الاعلام الحكومي: انتهاء خطة العيد وعودة المؤسسات الحكومية لدوامها

غزة – مصدر الإخبارية

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، عن انتهاء تطبيق خطة عيد الأضحى المبارك، وعودة المؤسسات الحكومية وطواقمها إلى عملها الاعتيادي ودوامها الطبيعي صبيحة اليوم الأحد.

وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف: إن “خطة العيد سعت لضمان توفير الأمن المجتمعي والسلامة العامة والصحة البيئية لمواطنينا ومجتمعنا”.

وأضاف خلال بيانٍ صحافي وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه: “استمر العمل بالخطة على مدى أيام إجازة العيد وما سبقها”.

وتابع: “عملت المؤسسات الحكومية جاهدة لتهيئة وتوفير الأجواء المناسبة لإحياء شعائر العيد وقضاء الإجازة في المنتزهات والحدائق والمرافق الترفيهية المتنوعة”.

وأشار إلى أنه “تم تخصيص (150) نقطة معتمدة لذبح الأضاحي تحت إشراف ومتابعة الإدارة العامة للبيطرة، وجرى حصر ومتابعة الأضاحي التي بلغت هذا العام أكثر من 18000 رأس من العجول و 25000 رأس من الغنم والماعز”.

وبيّن أن “أقسام الطوارئ والاستقبال بالمستشفيات استقبلت خلال إجازة العيد أكثر من 19300 حالة، و700 حالة في أقسام طوارئ النساء والولادة”.

وأردف: “تم التعامل مع 485 إصابة خلال ذبح الأضاحي، وأجرت الطواقم الطبية 233 عملية جراحية بالمستشفيات، وسجلت 289 حالة ولادة”.

وزاد: “أجرى الطب الوقائي 278 جولة تفتيشية على المذابح والمطاعم خلال إجازة عيد الأضحى المبارك”.

ولفت إلى أن “طواقم حماية المستهلك ترافقها مباحث التموين نفذت أكثر من 82 جولة متابعة، جرى خلالها زيارة عشرات المحال التجارية ونقاط البيع، وتم عمل 16 محضر ضبط لسلع ومنتجات، و18 محضر إتلاف”.

وبحسب معروف، جمعت طواقم البلديات ورحلّت أكثر من 10000 طن من النفايات في مختلف محافظات قطاع غزة.

كما أشرفت طواقم البلدية على متابعة أكثر من 80 برج إنقاذ على شاطئ البحر، تعاملت خلالها مع عشرات من حالات الغرق، إضافة إلى تهيئة المتنزهات والحدائق العامة لاستقبال عشرات آلاف المواطنين.

فيما نفذت طواقم وزارة الداخلية والأمن الوطني خطة متكاملة لانتشار أجهزتها وإداراتها المختصة، شملت الانتشار في جميع المرافق والأماكن العامة والحيوية التي يرتادها المواطنون.

بالإضافة إلى الأماكن الترفيهية والشريط الساحلي، تم تأمين صلاة العيد في الساحات العامة، وتسهيل الحركة المرورية في الشوارع والمفترقات الرئيسية، ومتابعة الأسواق العامة.

أقرأ أيضًا: وزارة الداخلية بغزة تُعلن البدء في تطبيق خطة عيد الأضحى المبارك

Exit mobile version