الاحتلال وطولكرم

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في صفوف كوادر حماس بالخليل

الخليل – مصدر الإخبارية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، حملة اعتقالات واسعة طالت قيادات وكوادر حركة حماس في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

جاء ذلك عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة الخليل، ودهم عدد من منازل المواطنين واستجوابهم في محافظات المدينة.

وتسببت عمليات دهم المنازل في ترويع النساء والأطفال وكبار السن، إلى جانب الحاق أضرار مادية بمنازل المواطنين نتيجة تخريب ممتلكات البيوت قبل الانسحاب منها.

وأفادت مصادر محلية، بأن “قوات الاحتلال اقتحمت مخيم العروب شمال الخليل بالتزامن مع اقتحام مماثل لبلدة الرام شمال القدس المحتلة”.

كما اقتحم الاحتلال منطقة رأس الجورة بمدينة الخليل، وسط مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان والقوات الإسرائيلية الاحتلالية.

وبحسب شهود عيان، فقد دهم الاحتلال منزل الأسير المحرر مازن النتشة، واعتقل الشاب وسام عاطف سويلم عقب اقتحام منزله في مخيم العروب شمال الخليل.

وترددت أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي تُفيد باختفاء مستوطنين في مدينة الخليل، إلا أنه لم يُعقّب أي مصدر إسرائيلي أو فلسطيني رسمي على الأمر حتى اللحظة.

ونوهت مصادر مطلعة، إلى عدم وجود أي مصدر رسمي سواء عبري أو عربي حتى اللحظة حول اختفاء مستوطنين في الخليل”.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن “ما يجري هو نشاطٌ غير معتاد لحملة اعتقالات ضد كوادر وقيادات حركة حماس”.

وأورد الاعلام العبري خبرًا حول الأمر قائلًا: “على ما يبدو عمليات بحث عن أماكن تخزين وإنتاج السلاح، بعضها بيوت لشخصيات تتبع لحماس، نشاط القوات لا يزال مستمرًا”.

وتتعرض مدينة الخليل منذ عدة أيام لاعتداءات قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين حيث أقدموا أمس الأحد على إشعال النيران في أراض ببلدة سعير شمال شرقي الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، بأن عشرات المستوطنين من مستوطنة “أصفر”، أشعلوا النيران في أشجار حرجية ومثمرة بواد سعير شمال شرق الخليل، ما أدى لاحتراق عشرات الأشجار.

وتصاعدت هجمات المستوطنين ضد الفلسطينيين خلال الأيام الماضية، إذ أحرقوا منازلهم ومركباتهم وممتلكاتهم وكبدوهم خسائر فادحة.

يُذكر أن الخليل هي مدينةٌ فلسطينية، تقع في الضفة الغربية إلى الجنوب من القدس بحوالي 35 كم، أسسها الكنعانيون في العصر البرونزي المبكر، وتُعد اليوم أكبر مدن الضفة الغربية من حيث عدد السكان والمساحة، حيث بلغ عدد سكانها في عام 2016 بقرابة 215 ألف نسمة، وتبلغ مساحتها 42 كم² بحسب ويكيبيديا.

أقرأ أيضًا: عشرات المستوطنين يشعلون النيران في أراضٍ المواطنين بالخليل

Exit mobile version