اعتداء المستوطنين رام الله

الصحة تُدين جريمة اعتداء المستوطنين على سيارة اسعاف برام الله

رام الله – مصدر الإخبارية

دانت وزارة الصحة الفلسطينية، السبت، جريمة اعتداء مستوطنين على سيارة إسعاف تقل مريضًا قرب رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

واستهجنت وزيرة الصحة مي الكيلة، تعرض سيارة إسعاف تابعة لمركز طوارئ شهداء بني زيد الغربية الطبي التابع لمديرة صحة رام الله والبيرة ظهر اليوم السبت، لرشق بالحجارة من قبل المستوطنين قُرب قرية أم صفا.

وأشارت خلال بيانٍ صحافي، إلى أن “الاعتداء أسفر عن إصابة سائق الإسعاف بجروح ورضوض، فيما نجا المريض بأعجوبة ولم يصب بأذى، مشيرة إلى أن عناية الله حالت دون انقلاب سيارة الإسعاف”.

وطالبت الكيلة المجتمع الدولي بالتدخل لحماية الطواقم الطبية وأبناء شعبنا من إرهاب المستوطنين المتواصل، والذي يتم تحت عطاء من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتشهد مدينة رام الله تصاعدًا ملحوظًا في حجم الانتهاكات الإسرائيلية بتشجيع من وزير الأمن الداخلي إيتمار بن غفير.

يُذكر أن وزارة الصحة أعلنت أمس إصابة ثمانية مواطنين برصاص المستوطنين، والعشرات بالاختناق خلال اعتداء شرس نفذه متطرفون ضد أهالي بلدة ترمسعيا، شمال مدينة رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن “المستوطنين شنوا هجومًا على البلدة، وأحرقوا منازل ومركبات المواطنين وسهل البلدة، وسط مناشدتهم للأهالي بصد الهجوم”.

وصرّح رئيس بلدية ترمسعيا لافي أديب قائلًا: إن مستوطني “شيلو”، أحرقوا ما بين 50-60 سيارة، و20-30 منزلًا.

ولفت أديب إلى أن 400 مستوطن مسلح أحرقوا عشرات المنازل والسيارات، تزامنًا مع إغلاق قوات الاحتلال لمداخل بلدة ترمسعيا، لتسهيل تحرك واعتداء المستوطنين على البلدة.

أقرأ أيضًا: مصابون برصاص المستوطنين في بلدة ترمسعيا برام الله

Exit mobile version