المباحث العامة المحافظة الوسطى- المباحث العامة بغزة

المباحث بغزة تصدر تنبيها مهما بتلقي مواطنين رسائل واتصالات مشبوهة

غزة-مصدر الإخبارية

أصدرت إدارة المباحث العامة لدى الشرطة الفلسطينية في غزة، اليوم الأحد، تنبيها مهما حول تلقي مواطنين رسائل واتصالات مشبوهة عبر الهاتف المحمول تزودهم برمز تحقق للدخول على حسابات شخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ثم الاتصال عليهم من مصدر يتواجد خارج قطاع غزة.

وأشارت المباحث العامة في بيان مقتضب الأحد إلى أنها نها تلقت شكاوى عدة من مواطنين في قطاع غزة في شأن تلقيهم رسائل واتصالات من جهات مجهولة تزودهم برمز تحقق وتطلب منهم الدخول إلى حسابات محددة، بغية اختراق حساباتهم.

وقالت المباحث العامة أنها تقلت “عدة شكاوى من مواطنين (تفيد) بتلقيهم رسائل عبر الهاتف المحمول تزودهم برمز تحقق للدخول إلى حسابات شخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ثم الاتصال عليهم من مصدر يتواجد خارج قطاع غزة، والطلب منهم تزويده بالرمز بحجة أنه وصلهم عن طريق الخطأ”.

وأضافت المباحث العامة أنه بهذه الطريقة “يتم اختراق حسابات المواطنين وهواتفهم، ومن ثم محاولة ابتزازهم بما فيها من معلومات وصور”.

وأهابت المباحث العامة بالمواطنين “تجاهل تلك الرسائل والاتصالات وعدم التجاوب معها مطلقاً”.

وحضت المباحث العامة المواطنين على التواصل مع دائرة الجرائم الإلكترونية بالمباحث العامة على واتساب عبر الرقم (970597066029+)، في حال الحاجة  أو طلب المساعدة.

اقرأ/ي أيضا: المباحث العامة تعلن ضبطتها هواتف مسروقة بقيمة 10 آلاف شيكل

Exit mobile version