القضاء الفيدرالي وترامب - ترامب والمحكمة-الانتخابات الرئاسية 2020-قضية ولاية جورجيا-تهم ترامبترامب والمدعية العامة - ترامب

ترامب يستعد للمثول أمام المحكمة اليوم الثلاثاء

واشنطن – مصدر الإخبارية

يستعد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب للمثول أمام المحكمة اليوم الثلاثاء، من أجل اتخاذ إجراءات رسمية للإعلان عن التُهم الموجهة إليه وإتاحة الفرصة له للرد عليها.

كما من المتوقع أن “يتم تحديد إجراءات الحجز الاحتياطي والجدول الزمني للجلسات القضائية اللاحقة”.

وعرضت قنوات تلفزيونية محلية على غِرار “cnn” و “Fox News”، بثًا مباشرًا وثّق لحظة هبوط طائرة الرئيس السابق دونالد ترامب الشخصية والتي تحمل اسمه في مطار المدينة.

فيما تم استدعاء ترامب للمُثول أمام المحكمة الفيدرالية في مدينة ميامي الثلاثاء، حيث يُواجه 37 تهمة جنائية تتعلق بحيازة وثائق سرية وعرقلة سير العدالة، وإصدار بيانات كاذبة.

وبحسب مختصين، فمن “الممكن أن يُواجه الرئيس الأمريكي السابق ترامب عقوبة السجن التي قد تصل إلى 400 عام نظير التُهم الخطيرة المُوجهة إليه مِن قِبل القضاء الفيدرالي”.

ووفقًا للسِجلات، فقد احتفظ ترامب بعد مغادرته البيت الأبيض بوثائق سرية تتضمن أسرارًا نووية، كما تتضمن الوثائق معلومات تتعلق بالأنشطة العسكرية للدول الأجنبية والولايات المتحدة، وتضمنت تفاصيل حول قدرات نووية لدولة أجنبية.

جدير بالذكر أن الرئيس السابق ترامب وصل إلى مدينة فلوريدا مساء الإثنين تمهيدًا للعرض على المحكمة اليوم الثلاثاء للبث في التهم الـ 37 المسندة إليه.

وتولى ترامب رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية عام 2017 بعد نجاحه في الانتخابات ليكون بذلك الرئيس الخامس والأربعين لأمريكيا.

أقرأ أيضًا: القضاء الفيدرالي يُوجّه 37 تهمة للرئيس الأمريكي السابق ترامب

Exit mobile version