وصول 57 مواطنا عالقا إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون

مناورة مرتقبة للداخلية بغزة تحاكي اكتشاف إصابة بـ (كورونا) في حي النصر

غزةمصدر الإخبارية

تعتزم وزارتا الداخلية والصحة، تنفيذ مناورة تُحاكي اكتشاف إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في حي سكني مكتظ، وذلك يوم السبت 18 تموز/ يوليو 2020، بمنطقة النصر غرب مدينة غزة لمدة ساعتين من الساعة 11:00 صباحاً وحتى 13:00 ظهراً؛ في إطار رفع مستوى الجهوزية وزيادة الكفاءة، ضمن الجهود الحكومية لحماية قطاع غزة من تفشي الفيروس.

ودعت الوزارتان المواطنين في النصر إلى الالتزام التام بالتعليمات التي ستصدر بالخصوص، والتعاون مع الأجهزة المختصة من أجل إنجاح هذه المناورة؛ بما يساهم في فعالية إجراءات الوقاية والسلامة العامة.

تفاصيل مناورة المحاكاة لاكتشاف إصابة بفيروس كورونا في حي سكني مكتظ بمدينة غزة:

الزمان: السبت 18 يوليو، من الساعة 11:00 صباحاً حتى 13:00 ظهراً.

النطاق الجغرافي: منطقة حي النصر غرب مدينة غزة، كما هو موضح على الخريطة المرفقة:
(المربع السكني الممتد من: مفترق العيون/ الجلاء بشارع النصر غرباً – مفترق العيون/ الجلاء بشارع الجلاء شرقاً – مفترق الغفري جنوباً – مفترق اللبابيدي غرباً حتى مفترق العيون/ الجلاء شمالاً).

التعليمات والإرشادات:

  • سيتم فرض حظر التجوال ومنع التحرك للمواطنين والمركبات في المنطقة المذكورة والتزام البيوت بشكل كامل خلال وقت المناورة، ومنع الدخول أو الخروج من تلك المنطقة.
  • إغلاق جميع المحلات والمتاجر والمنشآت العامة والخاصة الواقعة في نطاق المنطقة المذكورة.
  • تطبيق الفصل بين محافظات القطاع مع بدء المناورة لعدة دقائق، ومنع حركة تنقل المواطنين والمركبات بينها.
  • تعليق إقامة صلاة الظهر في المساجد المتواجدة ضمن النطاق الجغرافي للمناورة.
  • ستكون هناك حركة نشطة لمركبات الإسعاف والشرطة وأجهزة الأمن.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة، بغزة، يوم الخميس، عن إجراء 61 عينة فحص فيروس كورونا المستجد في القطاع، خلال الـ 24 ساعة الماضية وكانت نتائجها سلبية.

وأفادت الصحة، في تصريح صحفي وصل نسخة من شبكة مصدر الإخبارية، أن إجمالي عدد العينات التي تم فحصها للحالات المشتبهة 13.387عينة، منها 13.315 عينة سلبية و72 عينة إيجابية.

Exit mobile version