البحرين اقتحام الأقصى

البحرين تدين اقتحام أعضاء الكنيست الإسرائيلي المسجد الأقصى

وكالات-مصدر الإخبارية

دانت مملكة البحرين قيام أحد أعضاء الحكومة الإسرائيلية ونواب في الكنيست ومتطرفين باقتحام المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية الشرطة الإسرائيلية، باعتباره انتهاكًا لقواعد القانون الدولي.

وأكدت وزارة الخارجية البحرينية في بيان، أمس الخميس، على ضرورة احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس، وعدم المساس بدور المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في إدارة الأوقاف ورعاية وحماية الأماكن المقدسة بموجب القرارات الدولية، كما أكدت على ضرورة توفير الحماية الكاملة للمصلين، ووقف أي ممارسات عنصرية أو استفزازية من شأنها تأجيج التوتر وعدم الاستقرار.

اقرأ/ي أيضا: ملك البحرين يصل جدة للمشاركة في القمة 32 غداً

وجددت موقف مملكة البحرين الثابت والداعم للجهود الدولية والإقليمية الرامية إلى التهدئة وعدم التصعيد، ودفع عملية السلام العادل والشامل في المنطقة، ودعم حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران(يونيو) 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وفق قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين ومبادرة السلام العربية.

يشار إلى انطلاق مسيرة الأعلام الإسرائيلية بقيادة المتطرف إيتمار بن غفير في شوارع مدينة القدس المحتلة انطلاقاً من حي رأس العامود.

وجابت المسيرة شوارع القدس ومحيط البلدة القديمة وأزقة الحي الإسلامي وصولاً إلى حائط البراق والذي يسموه اليهود المتطرفون “حائط المبكى”.

وحمل المشاركون في المسيرة علم الاحتلال الاسرائيلي، مرددين شعار “شعب إسرائيل حي”.

في غضون ذلك، تلقى المشاركون في مسيرة الأعلام رسائل على هواتفهم النقالة تتعلق بالحديث عن وجود عبوات ناسفة وتسلل مقاومين إلى صفوفهم.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن “حالة من الذعر والهلع سيطرت على المشاركين فور تلقيم رسائل تفيد بوجود عبوات ناسفة وتسلل مقاومين بينهم”.

وقبل ساعات من انطلاق المسيرة، اقتحم نواب في الكنيست الإسرائيلي وأكثر من ألف مستوطن باحات المسجد الأقصى.

Exit mobile version