صاروخ تجريبي - صاروخ من غزة

إليك تفاصيل الصاروخ الذي أُُطلق من غزة وأصاب منزل في رحوفوت

الداخل المحتل _ مصدر الإخبارية

كشف الجيش الإسرائيلي، صباح يوم الجمعة، عن تفاصيل الصاروخ الذي أطلق من غزة وأصاب منزل بشكل مباشر في رحوفوت جنوب تل أبيب.

وذكرت صحيفة (يديعوت أحرنوت) بالأمس أن “إسرائيليًا قُتل وأصيب 8 آخرون، إثر سقوط صاروخ أُطلق من قطاع غزة، أصاب بشكل مباشر مبنى في مدينة رحوبوت قرب تل أبيب، وأدى لإصابته بأضرار مادية أيضًا”.

وأظهرت مقاطع مصورة نشرتها وسائل إعلام إسرائيلية، من بينها هيئة البث، وقوع أضرار كبيرة في المبنى الذي أصابه الصاروخ بمدينة رحوبوت.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن الصاروخ الذي أُطلق من غزة يصل مداه إلى 70 كيلو متر، ويحمل رأس متفجر 20 كيلو جرام، منوها إلى أن منظومة القبة الحديدة أطلقت صاروخًا اعتراضيًا حينها لكنها لم تنجح بسبب عطل.

وأشار إلى أن التحقيق في عدم اعتراض الصاروخ فوق رحوفوت لا يزال مفتوحًا.

وأضافت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، أن الصاروخ الذي أطلق على رحوفوت ليس إيراني الصنع، بل من صنع محلي بغزة، برأس يزن 20 كيلو جرام، القبة الحديدية أطلقت نحوه صاروخ ولم يتمكن من صده.

وأشارت إلى أن “الصواريخ التي تطلق من قطاع غزة، الخميس، على ما يبدو وصلت إلى منطقة تل أبيب وأنحائها”.

وقال شاهد عيان على سقوط الصاروخ على مبنى في رحوفوت يصف اللحظات الأولى: “فور وقوع الانفجار هرعت للمكان، رأيت كل شيء بعيني، الصاروخ استهدف الطابق الثاني للمبنى مباشرة وتسبب بدمار كبير”.

وحذرت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، من عودته لسياسة قصف المنازل، خلال عدوانه المستمر على قطاع غزة.

يواصل الاحتلال الإسرائيلي يشن عدوانه على قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي في إطار ما أسمته عملية “السهم الواقي”. والذي أسفر حتى اللحظة عن استشهاد 30 مواطن منهم 6 أطفال وثلاثة سيدات وإصابة 93 آخرين بجراح مختلفة.

اقرأ أيضاً/ شظايا صاروخ فلسطيني تصيب سيارة وزيرة إسرائيلية

Exit mobile version