الاحتلال غلاف غزة-انتظار الرد

رعب إسرائيلي في انتظار الرد.. إجلاء أكثر من 2000 مستوطن

وكالات – مصدر الإخبارية

أفادت صحيفة هآرتس بأن السلطات الإسرائيلية قامت بإجلاء أكثر من 2000 مستوطن من المستوطنات المحاذية لقطاع غزة.

وأوضحت وسائل إعلام عبرية مساء اليوم الثلاثاء بأن المستوطنون أخلوا منازلهم وتوجهوا إلى مناطق توصف بأنها “آمنة” وسط وشمال الأراضي المحتلة.

ويخشى المستوطنون الذين يقطنون في المناطق المحاذية لقطاع غزة أن يتم الرد من قبل المقاومة الفلسطينية على العدوان الإسرائيلي فجر اليوم الذي خلّف 13 شهيداً، من بينهم 4 أطفال، و 4 نساء، و20 من المصابين حسب وزراة الصحة في غزة.

ووفقاً لموقع “واي نت العبري” فإن السكان الإسرائيليون في تلك المناطق يخشون من إطلاق الصواريخ المكثف من غزة، ولفت أنهم في حالة ترقب وخوق من رد فعل فصائل المقاومة.

في حين، لم ترد الفصائل حتى هذه اللحظة، في رسالة مخيفة تدعو للتساؤل والترقب، حيث للمرة الأولى يحدث ذلك.

وفي السياق، قال اور هيلار محلل الشؤون العسكري في القناة 13: “نحن ننتظر وننتظر رد من غزة، وما يحصل الآن من عدم الرد المباشر لم يسبق أن حدث من قبل، نحاول الدخول في عقل حماس والجهاد، كي نعرف بماذا يخططون”.

فيما نقلت القناة 13 العبرية بأن المنظومة الأمنية يقدرون بأن غزة تجهز ضربة صاروخية كبيرة، وهذا ما يفسر تأخر الرد.

وكان وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت أصدر قراراً بتفعيل خطة الإخلاء الطوعي من المستوطنات المحاذية لغزة، خشية من تدهور الأوضاع الأمنية بشكل كبير بعد اغتيال ثلاثة من قادة حركة الجهاد الإسلامي.

وذكرت العديد من وسائل الإعلام العبرية أنه تم نشر منظومة القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ قرب حدود لبنان والجولان السوري المحتل، تحسبا لأي رد من هناك.

اقرأ أيضاً:صمت المقاومة يُرعبه.. لماذا اختار الاحتلال هذا التوقيت لتنفيذ جريمته بغزة؟

Exit mobile version