العناية بالبشرة خلال الصيف..

كيف تحافظين على البشرة في الصيف؟ إليك أهم 5 طرق

وكالات – مصدر

من المعروف أن فصل الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة لها تأثير كبير على البشرة مما يتطلب عناية إضافية لحمايتها من  الأشعة والتلوث والإجهاد.

هنا طرق ستساعدك في الحفاظ على البشرة في الصيف

استخدمي منظف يقشر

حيث أن البشرة الدهنية تمتص كل الأوساخ الموجودة في الخارج، لذلك يمكنك استخدام منظف للوجه خاصة الذي يقشر الجلد الميت أيضاً.

وإذا كنتِ تعرقين أكثر من اللازم أو لديكِ نسيج زيتي، يمكنكِ الحصول على غسول للوجه يمكنه التقشير، ويحتوي على بعض العناصر النشطة.

التونر

فمن يعانين من البشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب تحصل لهن مشاكل أكثر حدة في الصيف، لذلك ينصح الخبراء باستخدام التونر، لأنه يعمل على المسام المسدودة، والجلد الدهني الناجم عن الحرارة، وواقي الشمس، ويمكنكِ اختيار الأنواع التي تحتوي على الألوفيرا، ومستخلصات الشاي الأخضر، وفيتامين (E)، أو (C)، التي تساعد على وقف تكوين حب الشباب الجديد، والقضاء على البكتيريا المسببة لحب الشباب من جذورها.

مرطب خفيف

فيجب ألا تختاري مرطباً سميكاً أو لزجاً، واستخدمي مرطب خفيف جداً أو مائي أو قائم على الجل، حتى لا يسد المسام، ويغلق البشرة النظيفة.

واقي الشمس

يمكنك استخدام بخاخات واقية من الشمس على الوجه والجسم، ووضع واقي الشمس المائي على الوجه.

كما يمكنك تطبيق المكياج بعد استخدام الواقي، وفي حال بقائكِ بالخارج لمدة طويلة استخدمي رذاذ الواقي الشمسي لتعزيز حماية بشرتكِ، وإضافة المزيد من الحماية كل ساعتين.

روتين المساء

يعد روتين العناية بالبشرة في المساء من أهم خطوات العناية بالبشرة في الصيف، حيث يزيد تطهيرها وتنعيمها وترطيبها، إذا كان هناك أي مكياج على بشرتكِ، فعليك إزالته أولاً باستخدام مزيل المكياج، ثم يمكنكِ تطبيق مصل غير لزج، ويوجد الكثير من أمصال فيتامين (سي) المائية، حيث يحتوي فيتامين (سي) على خصائص إزالة التصبغ، كما أنه يهدئ الجلد في الصيف.

اقرأ أيضاً: أعراض تظهر على البشرة تشير للإصابة بالسكري

Exit mobile version