بيتا-مواجهات بيت أمر الخليل-مواجهات نابلس-مواجهات رام الله - مسيرة بيت دجن-مواجهات جنين وقباطية - مواجهات الضفة والاحتلال

مصابون بالاختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال لبلدة بيت أمر

الخليل-مصدر الإخبارية

أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، اليوم الجمعة، جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي باتجاه منازل المواطنين في بلدة بيت أمر، شمال مدينة الخليل.

وذكر الناشط الإعلامي في البلدة محمد عوض، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة “عصيدة”، وأطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع، والصوت، باتجاه منازل المواطنين ومركباتهم، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق، جرى علاجهم ميدانيا.

وقال إن قوات الاحتلال أغلقت مدخل البلدة، ومنعت المواطنين من التنقل.

وفي ذات السياق، اقتحمت مجموعة من المستوطنين، اليوم الجمعة، قرية المغير شمال شرقي مدينة رام الله.

وذكرت مصادر محلية بأن عشرات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحموا القرية، وأغلقوا المدخل الشرقي لها.

وأفادت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع والأعيرة المطاطية خلال المواجهات التي اندلعت بين قوات الاحتلال والمواطنين الذين حاولوا صد الاقتحام.

اقرأ/ي أيضا: القدس: الاحتلال يعتقل شابة على حاجز قلنديا العسكري

وأقدم مستوطنون الثلاثاء الماضي، على اغلاق مدخل مدينة البيرة الشمالي، ومنعوا المواطنين من الدخول إلى مدينتي رام الله والبيرة أو الخروج منهما.

وأفادت مصادر محلية، بأن المستوطنين بحماية جيش الاحتلال أغلقوا مدخل المدينة الشمالي ودوار بيتين، ورشقوا مركبات المواطنين المارة بالحجارة، ما أدى لإلحاق الضرر بمركبة أحد المواطنين.

Exit mobile version