فزع ضيوف برنامج بسبب زلزال

هربوا من الاستوديو.. زلزال قوي يخيف ضيوف أحد البرامج في الإكوادور

وكالات – مصدر الإخبارية

شهد أحد البرامج التلفزيونية في الإكوادور لحظة وقوع زلزال ضرب البلاد، ما أثار الرعب والصراخ للموجودين في الاستوديو.

وسجل البرنامج الذي كان يبث على الهواء مباشرة لحظة الزلزال، حيث يظهر فيه أشخاص يشاركون في برنامج حواري، ليتفاجؤوا بزلزال قوي، ما دفع بعضهم بالهرب من الاستوديو في تخبط واضح.

وبقي البث مفتوحاً من دون الصورة، حيث سمعت أصوات صراخ في الخلفية، ومحاولة المذيع في المواصلة من خلف المايكروفون في لحظات استمرت قرابة الدقيقة.

وتبادل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفيديو الذي سجل وقوع الزلزال عبر البرنامج المباشر للقناة التلفزيونية في الإكوادور.

يشار إلى أن ما لا يقل عن 14 شخصاً قتلوا في زلزال ضرب منطقة ساحلية في الإكوادور، وشمال بيرو السبت، وجرح أكثر من 380 شخصاً، وفق هيئة الإعلام في الرئاسة التابعة للسلطات الإكوادورية.

وذكرت الهيئة أن عدداً من المباني قد تضرر حيث انهيار 44 منزلاً وتضرر 90 منزلاً آخرين، إضافة إلى تضرر 50 مبني تعليمياً وأكثر من 30 مركزاً طبياً، فضلاً عن انهيارات أرضية تسبب بإغلاق الطرق، وتعرض مطار سانتا روزا للأضرار إلا أنه مستمر في العمل.

وأفادت السلطات بأن سكان بيرو شعروا في الزلزال في المنطقة الشمالية من البلاد.

من جهته، كتب الرئيس الإكوادوري جييرمو لاسو على تويتر “أريد أن أؤكد أنني معكم، ما زلنا في المنطقة للتحقق من الأضرار التي سببها الزلزال”، معرباً عن تضامنه، واستعداده لتنفيذ التزاماته تجه الضحايا.

وكانت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية أعلنت أن الزلزال جاء بقوة 6.8 درجة، وعلى عمق 66.4 كيلومتر، وعلى بعد عشرة كيلومترات من مدينة بالاو في منطقة جواياس.

اقرأ أيضاً:مقتل 12 شخصًا في زلزال ضرب جنوب جمهورية الإكوادور

Exit mobile version