مركز حنظلة - الأسرى - أسرى عسقلان

الأسرى سيغلقون الأقسام غدًا بالتزامن مع ارتداء “الشاباص”

رام الله _ مصدر الإخبارية

أفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين، بأنّ الأسرى في سجن النقب يرتدون ملابس “الشاباص” منذ الساعة الرابعة من مساء أمس الجمعة، ويعقدون جلسات على عدد الصباح والمساء.

وأكد المركز أن خطوات الأسرى المتمثّلة بالاعتصام بساحات السجن مستمرّة، كذلك ستقوم الحركة الأسيرة بإغلاق الأقسام غدًا الأحد، وذلك من الساعة 10 صباحًا حتّى 1 ظهرًا بالتزامن مع ارتداء لبس الشاباص.

وتأتي هذه الخطواتُ النضاليّة، ردًّا على إعلان إدارة مصلحة السجون البدء بتطبيق الإجراءات التي أوصى بها ما يُسمى “وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرّف إيتمار بن غفير”، للتضييق عليهم، حيث اعتصم الأسرى في ساحات السجون، وأعلنوا مضاعفة حالة الاستنفار، والتعبئة في السجون كافةً، في ضوء التطوّرات الخطيرة، وإعلان إدارة السجون توسيع دائرة تهديداتها، والاعتداء على الأسرى.

وتواصل الحركة الفلسطينيّة الأسيرة في سجون الاحتلال الاسرائيلي، خطواتها الاحتجاجية لليوم 19 على التوالي رفضاً للعقوبات المفروضة عليهم من قبل إدارة السجون الإسرائيلية بأمر من وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير.

وشمل البرنامج النضالي (العصيان) على مدار 18 يوما: (عرقلة ما يسمى بالفحص الأمني (دق الشبابيك)، وإرجاع وجبات الطعام، والاعتصام في الساحات، وتأخير الدخول إلى الأقسام بعد انتهاء (الفورة)، وبعد صلاة الجمعة، وارتداء اللباس البني (الشاباص)، وإغلاق الأقسام، (الإرباك الليلي – التكبير والطرق على الأبواب)، وعقد جلسات تعبئة خلال ما يسمى بإجراء العدد، وتأخير الخروج إلى (البوسطات – نقل الأسرى من السجون إلى المحاكم أو إلى سجون أخرى).

Exit mobile version