واتس اب - خلل واتس اب - واتساب ونقل السجلات بهذه الحيلة البسيطة يمكنك العودة للرسائل المحذوفة في واتساب واتساب ميزات جديدة-قواعد للحظر-الاتحاد الأوروبي واتس أب - حيلة ذكية واتساب-واتساب

هل يسبب لك واتساب مشكلة امتلاء ذاكرة هاتفك؟ إليك الحل السريع

وكالات – مصدر

أصبح تطبيق المراسلة الفورية “واتساب” امر لا يمكن الاستغناء عنه لدى عشرات الملايين حول العالم سواء للتواصل مع الآخرين أو العمل أو حتى التعليم، إلا أن هناك مشكلة يواجهها الكثير من المستخدمين تتعلق بذاكرة الهاتف بسبب حفظ الصور والفيديوهات التي ترد عن طريق التطبيق.

يفاجأ المستخدمون أحياناً بتنبيه من الهاتف بأن الذاكرة ممتلئة رغم أنهم لا يحمّلون تطبيقات كثيرة، ولا تحدث هذه المشكلة في الهواتف ذات الذاكرة المحدودة التي تبلغ سعتها 64 غيغابايت فقط، بل يمتد الأمر إلى الهواتف التي ذاكرتها 128 غيغابايت وأكثر.

في هذا الشأن يقول موقع “wired” التقني إن واتساب يحمّل الصور والفيديوهات الواردة إليك على الهاتف بشكل تلقائي، مشيراً إلى أن الحل يبدأ بالتأكد من حجم المساحة التي تحتلها رسائل “واتساب” على هاتفك بالخطوات التالية:

  1. الإعدادات الخاصة بالهاتف
    وذلك من خلال النقر على رمز ذاكرة الجهاز، ليظهر لك أكثر التطبيقات استهلاك للذاكرة في أعلى الصفحة، فإذا كنت تعتمد كثيراً على الصور والفديوهات في “واتساب” سيظهر في صدارة القائمة.
    وفي حال أردت التخفيف من حجم الذاكرة التي يحتلها “واتساب” على هاتفه، عليه القيام بما يلي:
  2. إعدادات “واتساب”

وذلك من خلال النقر على خانة الذاكرة (Storage and Data)، ثم النقر على (Manage Storage)، وستظهر لك حينها أكثر الحسابات التي أرسل أصحابها وسائط متعددة احتلت مساحة كبيرة من ذاكرة الهاتف.
وبإمكانك النقر على أي حساب لحذف الصور والفيديوهات والوثائق الواردة منه، إما عن طريق حذف كل واحدة منها على حدة أو حذفها كلها، بحسب الحاجة.

ووفق الموقع التقني فإن هذه المشكلة تبدو مزعجة لكثيرين، لذا خصص لها “واتساب” صفحة كاملة في مركز المساعدة التابع له.

اقرأ أيضاً: شركة تويتر توفر خدمتها بلو في 22 بلدًا جديدًا

Exit mobile version