انقطاع الكهرباء - عاصفة ثلجية بأمريكا

تسببت بإلغاء 1300 رحلة جوية.. عاصفة ثلجية تجتاح 48 ولاية أمريكية

وكالات-مصدر الإخبارية

اجتاحت عاصفة ثلجية قوية السهول الشمالية والغرب الأوسط في أمريكا، متسببة في رياح عاتية وسقوط كثيف للثلوج، ما أجبر مئات المدارس على الإغلاق وإلغاء أكثر من 1300 رحلة جوية، وجعل حركة المرور على الطرق صعبة في بعض المناطق بالبلاد.

ووفق وكالة “رويترز” للأنباء فإنه خضع أكثر من 50 مليون أمريكي لتحذيرات الطقس الشتوي، مع تحرك العاصفة عبر رقعة واسعة من غرب وشمال الولايات المتحدة وإلى الشرق.

وبالتزامن مع ذلك، عملت السلطات على إلغاء إجمالي 1327 رحلة داخل الولايات المتحدة وخارجها بحلول الساعة 12:30 ظهرا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وفقا لموقع فلايت أوير لتتبع الرحلات الجوية والذي أظهر أيضا تأخر 2030 رحلة.

وقالت خدمة الطقس الوطنية إنه من المتوقع تساقط ثلوج تصل إلى 60 سنتيمترا ووصول سرعة الرياح إلى 97 كيلومترا في الساعة، في بعض المناطق اليوم الخميس.

اقرأ/ي أيضا: تركيا: إلغاء 238 رحلة جوية بسبب عاصفة ثلجية قوية

وفي السياق ذاته، أعلنت وكالة خدمة الطقس الوطنية الأمريكية NWS، أن عاصفة ثلجية هائلة ستؤثر على 48 ولاية بطقس شتوي وعواصف رعدية شديدة، ودرجات حرارة منخفضة لعدة أيام، ستؤثر على 75 مليون نسمة.

وحذرت الوكالة من مخاطر هائلة من الطقس، حيث ستشهد الولايات درجات حرارة متطرفة بشكل ملحوظ.

ووفق التنبيهات التي أطلقتها بعض الولايات، ستشهد ولاية كاليفورنيا الأمطار والثلوج، كما ستشهد بعض الولايات “حدثا نادرا” يتخلله تساقط الثلوج على مستويات منخفضة.

وحسب التقرير فإن موجة هواء قطبية شمالية شديدة البرودة قادمة من كندا تتجه جنوبا، حيث ستنخفض درجات الحرارة في ولاية مونتانا ووايومنغ، ليستقر الطقس الباردة لفترة طويلة في ولاية كاليفورنيا.

وتسبب قدوم العاصفة، الأربعاء، بانقطاع التيار الكهربائي في كاليفورنيا، حيث أغلقت الطرق السريعة بين الولايات من أريزونا إلى وايومنغ، وألغيت أكثر من 1500 رحلة جوية.

وأفادت وزارة النقل الأمريكية بأن “العاصفة الشتوية الكبيرة ستحمل معها إغلاقات لعدة أيام على الطرق السريعة والطرق الثانوية في جميع أنحاء وايومنغ”.

 

Exit mobile version