حصيلة الفيضانات شرق البرازيل

ارتفاع حصيلة الفيضانات والانهيارات الأرضية شرق البرازيل لـ 40 قتيلًا

دولي – مصدر الإخبارية

أعلنت السلطات المحلية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية في ولاية ساو باولو جنوب شرق البرازيل إلى 40 قتيلًا.

واجتاح انهيار أرضي حوالي خمسين منزلًا في مدينة ساو سيباستياو الواقعة على بُعد حوالي 200 كم من ساو باولو، التي تُعد العاصمة الاقتصادية للبرازيل.

ويبلغ عدد سكان المدينة البرازيلية 90 ألف نسمة، وأسفر الانهيار عن مقتل 40 شخصًا على الأقل، فيما تُواصل طواقم الإنقاذ البحث عن ناجين.

وبحسب السلطات البرازيلية، فإن “حصيلة القتلى مُرشحة للارتفاع، إذ أن 40 شخصًا آخرين ما يزالون في عِداد المفقودين”.

وفي أعقاب الانهيار الأرضي، أُعلنت حالة الطوارئ في خمس مدن ساحلية، لتفادي وقوع المزيد من الأضرار، وارتفاع أعداد الضحايا في المُدن الساحلية.

في سياق متصل، ضرب زلزال بقوة 4.6 درجة بمقياس ريختر إيطاليا فجر الثلاثاء، بحسب ما أفاد المركز الأوروبي والمتوسطي لرصد الزلازل.

وأوضح أن “مركز الزلزال يقع على بُعد 5 كلم إلى الشمال الشرقي من مدينة ماتشيراتا في مقاطعة ماركي الواقعة على الساحل الشرقي في إيطاليا”.

وتقع البُؤرة بعمق كيلومترين، فيما يبلغ عدد سكان المدينة نحو 30.8 ألف شخص، ولم تُؤكد السلطات ما اذا كان الزلزال خلّف ضحايا مِن عدمه.

ويأتي ذلك على خلفية زلزال جديد بقوة 6.4 درجة، ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا الليلة الماضية.

وأسفر الزلزال الجديد عن مقتل 3 أشخاص وإصابة أكثر من 200 شخص، في سوريا وتركيا بعد نحو أسبوعين، من زلزال مُدمر ضرب المنطقة ذاتها وأدى إلى إزهاق أرواح عشرات الآلاف من السكان.

 

 

Exit mobile version