أسعار الذهب-ذهب-صعود

صعود الذهب وسط أنظار تتجه لبيانات التضخم الأميركية

وكالات – مصدر الإخبارية

صعدت أسعار الذهب الثلاثاء مع تراجع الدولار، وتراجع التضخم في الولايات المتحدة مظهراً علامات على التباطؤ، ما يستدعي ترقب المستثمرين لتحديد الخطوات التالية للسياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي الأميركي.

وارتفع الذهب في التعاملات الفورية 0.5% إلى 1861.93 دولاراً للأونصة، بعد أن هبط إلى أدنى مستوياته بداية العام، وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.4% إلى 1870.60 دولار.

وأوضح كريستوفر وونج الخبير الاستراتيجي في أو.سي.بي.سي إف.إكس أن الحذر بشأن التشديد النقدي للمجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يؤثر سلباً على المخاطرة والذهب، في وقت قد يجد فيه الدولار المزيد من الدعم.

ومن المعروف أن الذهب حساس تجاه ارتفاع أسعار الفائدة، لما له دور في زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الأصل الذي لا يدر عائداً.

ويتوقع خبراء الاقتصاد بأن يرتفع مؤشر المستهلكين الرئيسي 0.5 على أساس شهري، وسط ترقب المستثمرين لمؤشر شهر يناير المقرر صدورها في وقت لاحق.

ومن المحتمل أن يتحمل الاحتياطي الفيدرالي إبطاء رفع أسعار الفائدة ما يعني استئناف تراجع الدولار وانتعاش الذهب.

ووفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، ظلت الفضة دون تغير يذكر في المعاملات الفورية عند 21.97 دولاراً للأوقية، وارتفع البلاتين 0.1% إلى 954.76 دولار، بينما صعد البلاديوم 0.2% إلى 1569.07 دولار.

اقرأ أيضاً: أسعار الذهب في الأسواق الفلسطينية اليوم الثلاثاء

Exit mobile version