أطعمة مجمدة

الوجبات السريعة وفائدة لن تتوقعها للصحة.. إليك تفاصيل الدراسة

وكالات – مصدر الإخبارية

رغم كل الدراسات التي تؤكد آثارها السلبية وأضرارها على الصحة، إلا أن علماء بريطانيين يتحدثون عن فائدة تحملها الوجبات السريعة الغنية بالدهون للصحة.

تقول دراسة التي نشرت نتائجها في مجلة Mucosal Immunology، إن النظام الغذائي عالي الدهون يسمح للجهاز المناعي بالتخلص من الطفيليات التي تعد سببا رئيسيا للمرض والوفاة في البلدان النامية.

وتبين الدراسة أن الديدان الطفيلية تؤثر على حياة ما يصل إلى مليار شخص على مستوى العالم، وتحديدا أولئك الذين يعانون سوء الصرف الصحي، وصعوبة الحصول على المنتجات الصحية وتلك الخاصة بالنظافة الشخصية.

وتشير إلى أن إحدى هذه الطفيليات، وتسمى “الدودة السوطية”، تعيش في الأمعاء البشرية وتسبب عدوى تسمى “داء المشعرات”.

كما تتسبب هذه العدوى في إتلاف الأمعاء الغليظة، ويمكن أن تؤدي إلى آلام في البطن، وغثيانا وقيئا وصداعا، وحتى برازا دمويا.

وتفيد الدراسة بأن الأنظمة الغذائية عالية الدهون تعتبر شائعة جدا، وخصوصا مع الانتشار السريع لمطاعم الوجبات السريعة التي تقدم مأكولات عالية السعرات الحرارية.

وأظهرت الدراسة الحديثة أن اتباع نظام غذائي غني بالدهون بمساعدة خلايا ST2، يزيد من استجابة T-helper 2 لتخليص الديدان الطفيلية من الأمعاء الغليظة.

وعلّق جون ورثينغتون من قسم الطب الحيوي وعلوم الحياة بجامعة “لانكستر” بأن فريق البحث تفاجأ بأن النظام الغذائي الغني بالدهون “يسمح للخلايا التائية بالاستجابة الصحيحة لطرد الدودة الطفيلية”.

وتابع ورثينغتون: “من الضروري إجراء المزيد من البحوث حول دور الأنظمة الغذائية عالية الدهون لأن دراسات سابقة أوضحت تأثيرات ضارة لها”.

اقرأ أيضاً: فائدة جديدة للفراولة على الصحة.. هذا ما كشفه الخبراء

Exit mobile version