الاعتداء على الأقصى-رشيدة طليب كونغرس أمريكي

طليب تدعو الكونغرس لوقف المساعدات المالية غير المشروطة للاحتلال

واشنطن – مصدر الإخبارية

دعت عضو الكونغرس الأميركي رشيدة طليب، اليوم الاربعاء، إلى وقف الكونغرس المساعدات المالية غير المشروطة لحكومة الاحتلال الإسرائيلي، خاصة في ظل صعود حكومة أقصى اليمين للحكم.

وأكدت طليب في خطاب لها بجلسة للكونغرس أن “الولايات المتحدة بحاجة إلى إنهاء الدعم غير المشروط لحكومة الفصل العنصري الإسرائيلية”.

وكانت طليب وهي عضو الكونغرس الأمريكي عن ولاية ميشيغان- من أصول فلسطينية-، دعت الكونغرس إلى وقف تمويل نظام الفصل العنصري الإسرائيلي، لتقف إلى جانب المئات من النشطاء وأبناء الجالية الفلسطينية الذين يطالبون بالضغط على أعضاء الكونغرس في مناطقهم لوقف تمويل الاحتلال.

وتطرقت طليب إلى إحصائيات فلسطينية حول العام المنصرم باعتباره الأكثر دموية، حيث قتل الاحتلال 224 مواطنا فلسطينيا بينهم 53 طفلًا.

كما أعادت رشيدة طليب نشر تقرير مصور يظهر عمليات التهجير المستمرة التي تقوم بها قوات الاحتلال بحق أهالي مسافر يطا، جنوب الخليل.

في سياق متصل أعربت الولايات المتحدة، الأربعاء، عن رفضها الانتهاكات “الإسرائيلية” في المسجد الأقصى، والتوسع الاستيطاني وعمليات الضم التي تقوم بها “إسرائيل” على الأراضي الفلسطينية .

وقال السفير الأمريكي في الأراضي المحتلة توم نايدس، إن “الولايات المتحدة تريد الحفاظ على الوضع القائم فى القدس والتوصل إلى حل إقامة دولتين”.

ولفت السفير إلى أن “إن الولايات المتحدة أوضحت للحكومة الإسرائيلية أنها تعارض أي إجراء، من شأنه إلحاق الضرر بالوضع الراهن في الأماكن المقدسة في القدس.

Exit mobile version