مقشر السكر وفوائد سحرية للبشرة.. حضّريه في المنزل بسهولة

وكالات – مصدر الإخبارية

تكثر منتجات تقشير البشرة في الأسواق إلى أن وصفات التقشير الطبيعية التي يتم تحضيرها في المنزل تبقى آكثر أماناً على بشرتك، ومنها مقشر السكر سهل التحضير والذي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة.

تكمن فوائد استخدام مقشر السكر في ترطيب البشرة وتعزيز الدورة الدموية وإشراقة الجلد ونعومته، عدا عن تسهيل عملية إزالة الشعر من الجسم.

وتعد أفضل طريقة لاستخدام مقشر السكر هي أثناء الاستحمام، فقبل وضعه شغلي الماء الفاتر واتركيها تنعم بشرتكِ، وبعد بضع دقائق، طبقي مُقشر السكر.

ضعي الخليط وحركي في حركات دائرية بضغط خفيف، واحرصي على عدم فركها بشدة، كيف لا يتلف بشرتكِ، ثم اشطفيه مع الاستمرار في التدليك بلطف، مع الحفاظ على بشرتكِ رطبة.

بإمكانك البدء من أصابع قدميك ثم الجسم، كما تحتاجين في مناطق مثل المرفقين والركبتين إلى زيادة الضغط قليلاً، لأن هذه الأماكن أكثر سمكاً ويمكن أن تتراكم فيها المزيد من خلايا الجلد الميتة.

كيف تصنعين مقشر السكر بسهولة؟

أحضري وعاء الخلط، خلاط يدوي (اختياري)، ثم كوب واحد من السكر الأبيض أو السكر البني أو سكر جوز الهند، ¼ كوب من الزيت الناقل (على سبيل المثال: زيت جوز الهند)، 15-20 قطرة من الزيوت الأساسية حسب اختيارك، 1 ملعقة صغيرة من الأعشاب الجافة (اختياري).

قومي بمزج كوب السكر مع ربع كوب زيت جوز الهند بشكل جيد، وإذا شعرت بأن المقشر لا يزال جافاً، أضيفي المزيد من الزيت حتى يصبح متماسكاً.

الخطوة التالية أضيفي الزيوت الأساسية ثم الأعشاب الجافة، وابدئي في استخدام المقشر على جسم مرطب بالماء، بحركات دائرية لتعزيز الدورة الدموية، وإزالة خلايا الجلد الميت.

اقرأ أيضاً: 4 أطعمة تجنبها خلال الشتاء كي لا تصاب بالأمراض.. منها الخضار النيئة

Exit mobile version