منطقة عنق الزجاجة

الأشغال تكشف آخر مستجدات تعويضات سكان منطقة عنق الزجاجة

غزة – مصدر الإخبارية

كشفت وزارة الأشغال العامة والإسكان، مساء الثلاثاء، عن آخر مستجدات تعويضات سكان منطقة “عنق الزجاجة” بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وأعلنت الوزارة، “البدء بتسليم الدفعة الأولى من مبالغ التعويض لبعض السكان فيما يُعرف بمنطقة عنق الزجاجة غرب مدينة غزة”.

وأشارت الأشغال خلال بيانٍ صحفي، إلى أن “مشروع عنق الزجاجة يهدف إلى توسعة شارع البحر، وتحسين حركة السير فيه، وإنشاء كورنيش لمُخيّم الشاطئ يستفيد منه جميع المواطنين”.

يُذكر أنه خلال شهر كانون الأول (ديسمبر)، أعلن مدير عام الآليات والطرق في وزارة الأشغال العامة والإسكان ورئيس لجنة ملف “عنق الزجاجة” المهندس ماجد صالح، عن بشرياتٍ جديدة لسكان المنطقة.

وأوضح في تصريحاتٍ صحافية، أنه “بعد التواصل مع قيادة العمل الحكومي، تمت الموافقة على جميع تظلمات المواطنين القاطنين في منطقة “عنق الزجاجة”، حيث سيتم صرف الدفعات المالية المستحقة للمواطنين في المنطقة المذكورة مجدولة على 5 دفعات”.

ولفت في وقتٍ سابق، إلى أنه “تم إنهاء الملفات القانونية لخمسة بيوت في المنطقة، حتى يتم العمل على إزالتها بعد التواصل مع الوزارة واتمام معاملات الهدم”.

ونوه إلى أن وزارة الأشغال ستستخدم قواعد المنازل المُهدمة لتدعيم شاطئ المخيم، مؤكدًا على “حيوية المشروع كونه يربط المنطقة الشمالية بمدينة غزة”.

وأثارت قضية تعويضات أصحاب المنازل، جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأسابيع الماضية، في ظل توجه حكومي للارتقاء بمستوى الخدمات المُقدم للمواطنين في تلك المنطقة.

أقرأ أيضًا: مشروع عنق الزجاجة.. حاجة تنموية مُلحة واعتراض على التعويضات

Exit mobile version