وثّق المكتب الإعلامي الحكومي، مـا يزيد عن"1014" انتهـاك بحق الإعلاميين، توزعت في "939" انتهاكاً من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي

الاعلام الحكومي يُوثّق 1014 انتهاكًا بحق الصحفيين خلال 2022

غزة – مصدر الإخبارية

وثّق المكتب الإعلامي الحكومي، ما يزيد عن”1014″ انتهـاك بحق الإعلاميين، توزعت في “939” انتهاكاً من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي بواقع (11) انتهاكاً خلال العدوان الأخير بشهر آب (أغسطس) على قطاع غزة، و(928) انتهـاكًا في الضفة والقدس المحتلتين.

جاء ذلك خلال تقرير الحريات الإعلامية السنوي للعام 2022م، والذي يرصد الانتهاكات التي تعرض لها الصحفيون الفلسطينيون، واعتداءات الاحتلال الإسرائيلي بحقهم.

وبحسب التقرير السنوي، فإن الاحتلال استمر في اعتداءاته وتعمده استخدام القوة المفرطة والمميتة بحق الصحفيين والإعلاميين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، كما قيّد حرية عملهم، سـواءً بالقتل والاستهداف أو الاعتقال وعرقلة عملهم، ضاربًا بعرض الحائط القوانيـن الدولية كافة، التي نصت على حق التمتع بحرية الرأي والتعبير.

ولفت “الاعلام الحكومي” إلى أنه للعام الثاني على التوالي، يُسجّل شهر آيار (مايو) أعلى نسبة انتهاكات بحق الصحفيين، حيث شنّ خلال الشهر ذاته عدوانًا على الصحفيين تخلله قتل وتدمير مؤسسات إعلامية في قطاع غزة، بالتزامن مع استخدام القوة المباشر بالقدس والضفة المحتلتين.

وأعاد الاحتلال تكرار جرائمه خلال العام الماضي 2022، ليغتال الصحفيتين شيرين أبو عاقلة وغفران وراسنة، كما شهد العام الماضي قمع الصحافيين ووسائل الاعلام من أجل اقصائها وإبعادها عن الميدان، ومنع عمليات التغطية، خاصةً في مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

ويأتي التقرير السنوي للإعلام الحكومي، ضمن سلسلة من المتابعات اليومية التي يُنفذها ويُشرف عليها إلى جانب مهام أخرى كتسهيل عمل الصحفيين، وحصولهم على التأمين الصحي بأسعار مُخفضة والعديد من الخدمات الأخرى.

للاطلاع على التقرير كاملًا اضغط هنا

Exit mobile version