أنس أعلن غرق مركب الصليب جثث مهاجرين مصريين الأحمر السنغالي عن وفاة 13 مهاجراً على الأقل غرقاً إثر انقلاب قارب كانوا يحاولون الوصول به إلى أوروبا قبالة سواحل السنغال. أبو رجيلة بريطانيا وفرنسا-غرق-غرق مهاجرين على شواطئ قابس تونس

وفيات ومفقودون جراء غرق مركب قبالة السواحل التونسية

وكالات-مصدر الإخبارية

عثر خفر السواحل التونسية على عدد من المهاجرين في عداد الوفيات، بعد غرق قارب قبالة السواحل التونسية، أثناء محاولتهم عبور البجر الأبيض المتوسط بتجاه إيطاليا.

وذكر مسؤول قضائي اليوم السبت، أن 5 مهاجرين أفارقة على الأقل لقوا حتفهم، في حين اعتُبر 10 آخرون في عداد المفقودين بعد غرق قارب قبالة تونس أثناء محاولتهم عبور البحر الأبيض المتوسط إلى إيطاليا.

وأضاف المسؤول لوكالة “رويترز”العالمية، أن خفر السواحل أنقذ 20 مهاجرا كانوا على متن القارب المكتظ الذي غرق قبالة سواحل لواتة في صفاقس.

ويعتبر سواحل صفاقس منصة انطلاق رئيسية للأشخاص الفارين من الفقر في أفريقيا والشرق الأوسط للحصول على فرصة لحياة أفضل في أوروبا.

اقرأ/ي أيضا: ليلة رأس السنة.. السلطات التونسية تنقذ 108 مهاجرا من الغرق

وخلال الأشهر الأخيرة، غرق مئات الأشخاص قبالة السواحل التونسية، مع زيادة وتيرة محاولات العبور من تونس وليبيا باتجاه إيطاليا.

وفي ظل أزمة اقتصادية ومالية غير مسبوقة في تونس، وصل العام الماضي أكثر من 18 ألف تونسي عبر قوارب إلى أوروبا بحسب المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

وتسجل تونس، أرقاما قياسية في عدد محاولات الهجرة عبر البحر الأبيض المتوسط، سواء من طرف المهاجرين الأجانب أو المواطنين الذين يحاولون الوصول إلى السواحل الأوروبية هربا من الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد.

وإلى حدود شهر نوفمبر الماضي، سجل المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، 575 ضحية ومفقودا، خلال عام 2022، بسبب محاولات عبور المتوسط.

Exit mobile version