تعرف على أسرار بقاء العطر طويلاً

5 طرق للحفاظ على رائحة جميلة للجسم أطول فترة ممكنة

وكالات – مصدر الإخبارية

تسبب رائحة العرق إحراجاً لصاحبها وقد يفقد الجسم الرائحة الجميلة له بعد الاستحمام سريعاً حتى لو تم استخدام أنواع غالية من العطور الغالية، إليك أسهل الحلول لتحتفظي برائحة طيبة أطول وقت ممكن.

  • شرب الماء:

ينتج التعرق عن عمل الجسم على تنظيم درجة الحرارة الداخلية، كما يسبب فقد الكثير من الماء ما يعرض الجسد للجفاف وبالتالي سيغير رائحة الجلد بسهولة.

يمكنك شرب كمية كافية من الماء للحفاظ على ترطيب الجسم، وتخفيف بعض الروائح الكريهة في فمك، لذا تناولي ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا.

  • تطبيق العطور:

لا تقل طريقة تطبيق العطر على جسمك أهمية عن نوع العطر، فحتى وإن كان غالي الثمن لن يجدي نفعاً إذا لم تطبقيه في الأماكن الصحيحة.

ضعي العطور على نقاط النبض التي تجعل العطر يتكيف بشكل طبيعي مع كيمياء جسمك. وبالتالي، عندما يسخن جسمك، يتم إطلاق العطر الجميل تلقائيًا، وتشمل: معصميك، وظهر أذنيك، وخلف ركبتيك.

  • استخدام الرول:

يعد استخدام العطور، ومزيلات العرق، التي تعتمد على عبوة “رول أون”، من أسهل الطرق وأكثرها نفعاً، كما أنها أرخص من بعض الأنواع الباهظة.

  •  تعطير فرشاة الشعر:

لا ترشي العطر مباشرة على شعرك لأنه يضر بفروة رأسك، لذا يُنصح دائمًا برش العطر على فرشاة الشعر، وستقلل هذه الخطوة من التأثير الكيميائي للعطر، بينما تمنح شعرك رائحة لطيفة.

  • غسل الملابس:

غسل ملابسك يمكن أن يحدد أيضًا مدى استدامة رائحتك، فمعظم المنظفات وصابون الغسيل لها روائح جيدة مثل العطور.

اقرأ أيضاً: فوائد سحرية لعصير الرمان تجعله أفضل العصائر.. تعرّف عليها

Exit mobile version