جميعة واعد

جمعية واعد تطلق اسم الشهيد ناصر أبو حميد على دورتها الانتخابية

غزة-مصدر الإخبارية

أعلنت جمعية واعد للأسرى والمحررين إطلاق اسم الشهيد الأسير ناصر أبو حميد على دورتها الانتخابية الجديدة للعام 2023.

وذكر توفيق أبو نعيم رئيس مجلس الإدارة خلال عقد مجلس ادارة الجمعية لاعتماد خطة العام الجديد: إن” مجلس إدارته قرر إطلاق هذا المسمى تعبيرا عن الوفاء والعرفان لقائد وطني أمضى سنوات طوال في سجون الاحتلال وارتقى شهيدا إثر سياسة الإهمال الطبي ولايزال الاحتلال يحتجز جثمانه في إصرار على نهج السادية والنازية”.

وقال: إن” مجلس الإدارة اطلع على كافة تقارير عام 2022، واعتمد خطة العام الجديد بما يتوافق مع مزيد من تفعيل وتطوير العمل الميداني والشعبي والإعلامي الذي يعزز من دعم صمود الأسرى والأسيرات لاسيما وهم يتصدون لمخطط القتل والإرهاب من الحكومات الصهيونية المتعاقبة وخاصة الحكومة القادمة”.

وتوجه أبو نعيم بالتحية لعميد الأسرى كريم يونس المقرر عنه الإفراج في الخامس من كانون الثاني (يناير) القادم بعد قضاء كامل فترة محكوميته في سجون الاحتلال والتي بلغت 40 سنةً، مشيرًا إلى أن فجر الحرية هو الأمل المنشود لكل الأسرى والأسيرات.

اقرأ/ي أيضا: 146 منظمة حقوقية تدين جريمة الاحتلال قتل الأسير ناصر أبو حميد

يشار إلى أن الأسير ناصر أبو حميد (51 عامًا) استشهد في سجون الاحتلال، بعد تعرضه لجريمة الإهمال الطبي.

ودخل الأسير أبو حميد والذي عاني من مرض السرطان في حالة غيبوبة في مستشفى سجن الرملة، قبل أن يتم نقله إلى مستشفى “اساف هروفيه”.

وتعرض بعد اكتشاف إصابته بالسرطان بالرئة في أغسطس عام 2021 وحتى لحظة استشهاده، إلى إهمال طبي متعمد من قبل سلطات الاحتلال، ما أدى إلى تدهور حالته الصحية بصورة متسارعة انتهت باستشهاده.

Exit mobile version