ماسك الكركم

ماسكات منزلية سهلة للوصول لبشرة نضرة وصحية

وكالات – مصدر الإخبارية

تسعى كثير من الفتيات للحصول على بشرة نضرة وناعمة كالنجمات، هنا أهم طرق وأبسط الطرق لعمل ماسكات منزلية للوجه.

  • ماسك الكركم والعسل
    خذي ملعقة صغيرة من الكركم والعسل والحليب، واصنعي عجينة عن طريق مزج هذه المكونات الثلاثة جيداً.
    ضعي هذا المزيج برفق على وجهكِ، واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء. يساعد العسل والكركم على ترطيب البشرة، ويزيل الكركم التصبغ، وهو أحد أفضل أقنعة الوجه التي تصنعينها بنفسكِ لعلاج حب الشباب.
  • الجيلاتين والحليب

يعمل على إزالة الرؤوس السوداء. في وعاء آمن للاستخدام في الميكروويف، اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الجيلاتين غير المنكّه، مع ملعقتين كبيرتين من الحليب.

وللحصول على مزايا إضافية للعناية بالبشرة الحساسة، امزجي من 4 إلى 6 قطرات من زيت شجرة الشاي مع 12 ملعقة كبيرة من العسل، سخني خليط الجيلاتين في الميكروويف لمدة 10 ثوانٍ، ثم اغمسي أصابعكِ في الوعاء، وضعي الجيلاتين على وجهكِ، واتركيه لمدة 30 دقيقة أو حتى يجف تماماً، وحينما تشعرين بصلابة، يمكنكِ تقشير الماسك من على بشرتكِ.

  • الدقيق للوجه
    في وعاء، امزجي القليل من الدقيق والحليب والقليل من العسل، حتى تحصلي على عجينة. ضعي المزيج على بشرتكِ واتركيه لمدة 15 دقيقة.
  • الأفوكادو والمانجو

يتكون من زيت الزيتون والعسل والأفوكادو والمانجو، وهذان الأخيران أهم مكونين في القناع؛ لأن الأفوكادو غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية، والفيتامينات التي تساعد على تفتيح البشرة ونضارتها، بينما المانجو غني بفيتامين (سي)، في حين يعمل زيت الزيتون والعسل على تهدئة البشرة.
خذي ملعقتين كبيرتين من العسل، وملعقتين كبيرتين من الأفوكادو، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من المانجو المهروس، اخلطي جميع المكونات معاً، وضعيها لمدة 15 دقيقة على وجهك، ثم أزيليها بقطعة قماش دافئة.

  • الماتشا والصبار
    خذي ملعقتين كبيرتين من جل الصبار مع ملعقة صغيرة من مسحوق الشاي الأخضر الماتشا، ورشة من مسحوق القرفة، وملعقة كبيرة من الماء الساخن، امزجي المكونات، واتركي الخليط على بشرتكِ لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه. يعمل على هذا القناع على تهدئة البشرة، والتخلص من حب الشباب.

إقرأ أيضاً: 4 أطعمة ومشروبات تؤثر على الصحة العقلية.. احذرها

Exit mobile version