وزن رغم الحمية أخطاء الحمية الغذائية

هل تُجدي الحميات الغذائية خلال العطلة نفعاً؟ إليك الحقيقة

وكالات – مصدر الإخبارية

يفضل البعض اتباع الحميات الغذائية خلال فترات العطلة، مع ممارسة التمارين الرياضية بين الأهل، بينما يرى آخرون أنه لا ينبغي إرهاق النفس بالحميات خلال الإجازات.

في هذا الشأن يقول أخصائيو التغذية إن الالتزام بالحميات الغذائية خلال موسم الأعياد والعطلات، قد لا يؤتي ثماره كما قد يظن المرء، وأن الأساطير المتعلقة بثقافة النظام الغذائي يمكن أن تكون سامة عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام في العطلة.

وتابع الأخصائيون أن متوسط مقدار زيادة الوزن خلال العطلات يقترب فقط من رطل واحد، وبعبارةٍ أخرى، إذا كنت قد اتخذت قراراً بشأن عدم تناول بعض الأطعمة المفضلة خلال الإجازة، فهذه خطة للتخريب الذاتي، حيث إنك ستنظر لها على أنها سيئة بالنسبة لك، لذا سوف تشعر بالسوء عندما تأكلها، وهي في الواقع ليست بالسوء الذي تتوقعه.

ويقترح الأخصائيون اتباع نشاط لإعادة تدريب عقلك على تناول الطعام خلال العطلات، إذ عندما تعطي لنفسك الإذن لأول مرة للاستمتاع بالأطعمة مرة أخرى، ستأكل بعد النقطة التي تشعر فيها بالشبع بشكل مريح.

ويتابعون: “لا يعني ذلك أنك ستتخلص من الشعور بالذنب نهائياً، إذ لاتزال لديك أوقات تأكل فيها أكثر قليلاً وتشعر بالسوء، والخجل، والهزيمة. ومهما كان الأمر، فلن يختفي هؤلاء بين عشية وضحاها”.

ويضيف الأخصائيون: “لا بأس من تناول الأطعمة المفضلة خلال العطلات، والسماح لنفسك بتناول الأطباق اللذيذة، التي تمنحك السعادة، إذ إن الأمر ليس سيئاً بالنسبة لك كما تظن”، بحسب زهرة الخليج

اقرأ أيضاً: فيتامين C والبشرة.. فوائد لا تخطر على بالك

Exit mobile version