فيفا

فيفا تشيد بالنسخة الحالية من كأس العالم 2022 في قطر

وكالات-مصدر الإخبارية

أشاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” جياني إنفانتينو، اليوم الجمعة، بالنسخة الحالية من إقامة كأس العالم 2022 في قطر.

وذكر إنفانتينو في تصريحات صحفية، على وجود مديح بالإجماع في مجلس الفيفا للنسخة الحالية لكأس العالم في قطر2022، قائلا “نشكر قطر على تقديم النسخة الأفضل للمونديال على الإطلاق”.

وأضاف أن كرة القدم وحدت العالم بالفعل والنسخة الحالية نجحت نجاحا باهرا، مشيرا إلى أن 5 مليار مشاهد حول العالم تابعوا مباريات كأس العالم في قطر حتى الآن.

وبالحديث عن إيرادات كأس العالم 2022 في قطر، كشف أنها بلغت 7.5 مليار دولار بزيادة مليار دولار عن النسخة السابقة.

وأشار إلى أن 62 مباراة حتى الآن أقيمت في بطولة كأس العالم في قطر 2022 دون أي شغب أو تجاوزات، لافتا إلى أن إقامة مباريات كأس العالم في نوفمبر وديسمبر له تأثير إيجابي.

وأكد إنفانتينو أن البطاقات الحمراء والصفراء في مونديال قطر أقل مما كان عليه الحال في النسخة السابقة، قائلا إننا “نحتاج إلى إعادة النقاش بشأن عدد الفرق التي ستضمها مجموعات النسخة المقبلة من كأس العالم”.

اقرأ/ي أيضا: المغرب يستضيف كأس العالم للأندية مطلع العام القادم

وكشف إنفانتينو عن أن 2.5 مليار دولار ستستخدم لتطوير الاتحاد الدولي لكرة القدم مستقبلا.

وأعلن أن 3.27 مليون مشجع حضروا المباريات في مونديال قطر حتى الآن، بينما سجلت نسخة 2018 في روسيا 3.03 مليون.

وفيما يتعلق بأداء المنتخب المغربي، اعتبر أن “أداء المنتخب المغربي في بطولة كأس العالم الحالية رائعا واستثنائيا”.

وعن أداء المنتخب المغربي قال “سعيد للغاية بالمستوى الرائع الذي وصلت إليه كرة القدم الإفريقية في مونديال قطر”، مضيفا: ” التحول الذي شهده مونديال قطر أن كثيرين من كل أنحاء العالم جاؤوا لقطر وتعرفوا على الثقافة العربية”.

يشار إلى أن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أعلن في احتفال ضخم مساء الأحد 20 نوفمبر(كانون الثاني) 2022، افتتاح منافسات كأس العالم قطر 2022.

وقال أمير قطر، في كلمته، خلال احتفال افتتاح البطولة: “من قطر، من بلاد العرب أرحب بالجميع في بطولة كأس العالم، التي عملنا ومعنا كثيرون من أجل أن تكون البطولة من أنجح البطولات”.

Exit mobile version