جمعية عايشة

جمعية عايشة تنفذ مبادرات مجتمعية حول حقوق وحماية الطفل

غزة-مصدر الإخبارية

قامت جمعية عايشة لحماية المرأة والطفل بتنفيذ خمس مبادرات تعنى بحقوق وحماية الطفل، ضمن مشروع تعزيز مؤسسات المجتمع المدني، بالشراكة مع انقاذ الطفل وبتمويل من وكالة التنمية السويدية – سيدا.

وهدفت المبادرات الخمس التي نفذت في مناطق مهمشة بمخلف محافظات قطاع غزة من خلال خمس لجان أطفال بمجموع 25 طفل؛ لبناء قدرات مؤسسات المجتمع المدني ودعم استيفاء حقوق الأطفال، وتمكين الأطفال ومجتمعاتهم.

وجاءت هذه المبادرات للمساهمة في مساعدة الأطفال على اكتساب مهارات تمكنهم من إعادة الثقة بأنفسهم وغرس مفاهيم وقيم بعيدة عن العنف والسلوكيات السلبية ووضعها قيد الممارسة العملية من خلال المكونات الحيوية للأنشطة التي تركز على بعض القيم.

وأشارت جميعة عايشة أنه تم تنفيذ مبادرة “التنمر والعنف بين الأطفال” في منطقة تل السلطان في مدينة رفح، ومبادرة “السلامة عل الطريق” التي تمت في منطقة وادي السلقا في المحافظة الوسطى، كما وتم تنفيذ مبادرة “الحماية الذاتية” في حي الزيتون في مدينة غزة، كذلك مبادرة “النظافة الشخصية” في منطقة البطن السمين في محافظة خانيونس، وآخر مبادرة عن “التغير المناخي” في القرية البدوية شمال القطاع.

كما قامت جمعية عايشة بعقد تدريبات للموظفين الأساسين في المؤسسات القاعدية حول موضوعات حقوق الطفل ومناصرة قضايا العنف المبني على النوع الاجتماعي، ونفذت تدريبات لعدد من موظفي مزودي الخدمات حول موضوعات الطفل في إدارة الحالة ومسارات الإحالة، وإجراءات الحماية، كما وتم تنفيذ عدد من جلسات الارشاد والمتابعة للمؤسسات المشاركة.

اقرأ/ي أيضا: كوني قوية.. جمعية عايشة تختتم فعاليات أكتوبر الوردي

Exit mobile version