سياسية الإهمال الطبي- الاحتلال والأسرى - إهمالًا طبيًا في سجن مجدو- أحمد البرغوثي - إضراب 120 أسيرًا في النقب - عصيان الأسرى في سجون الاحتلال - الأسير مصطفى الشنار - الأسرى في سجن جلبوع

وقفة تضامنية مع الأسرى المرضى في الخليل

الخليل- مصدر الإخبارية

شارك فلسطينيون الثلاثاء في وقفة إسناد مع الأسرى المرضى، نظمها نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين ولجان أهالي الأسرى والقوى الوطنية بالمحافظة.

وتم تنظيم الوقفة أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في المدينة، رفضا لسياسة الإهمال الطبي المتعمد بحقهم وللمطالبة بالإفراج الفوري عنهم وعلى رأسهم الأسيرين ناصر أبو حميد ووليد دقة المصابين بمرض السرطان.

وخلال الوقفة رفع المشاركون صور الأسرى المرضى، ولافتات كتب عليها شعارات تندد بإجراءات إدارة السجون بحق الأسرى، وتحمّل حكومة الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياة الاسرى.

وقال مندوب نادي الأسير أمجد النجار، إنهم يوجهون اليوم التحية الى كل الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال، وخاصة الأسيرين المذكورين.

ولفت إلى أن الأسير أبو حميد يحتضر داخل سجن الرملة، والأسير دقة الذي أمضي 37 عاما داخل السجن وتبقى له حتى الافراج عنه عامين، يعاني بشكل كبير جراء مرض السرطان أيضا، ولا يتم تقديم العلاج المناسب له كما المئات من الأسرى المرضى، ونطالب الصليب الأحمر بإصدار بيان فوري يطالب بالإفراج عن أسرانا خاصة المرضى منهم.

وفي تصريحات قال مدير هيئة شؤون الأسرى في الخليل إبراهيم نجاجرة: “نحن اليوم أمام رقم كبير من الأسرى المرضى منهم 25 أسيرا مصابون بالسرطان والعدد يتضاعف بشكل كبير وهذا جراء الضغط والاهمال الطبي الذي يتعرض له الأسرى بشكل عام.

وتشكل قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال أحد أهم قضايا الصراع مع الاحتلال، وجزءًا أساسيًّا من نضال حركة التحرير الوطني الفلسطيني.

وتعتبر من دعائم مقومات القضية الفلسطينية، كمل تحتل مكانة عميقة في وجدان الشعب الفلسطيني لما تمثّله من قيمة معنوية ونضالية، بل أضحت، في بعض الأحيان، حركة قائدة ومبادرة في العمل الجمعي الفلسطيني.

يشار إلى أنه يبلغ عدد الفلسطينيين المعتقلين في سجون إسرائيل 4700، بينهم 32 أسيرة ونحو 820 معتقلا إداريا، بحسب معطيات مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى.

Exit mobile version