تصفيف الشعر حلول الشعر الدهني

حلول سهلة وفعالة للشعر الدهني.. هذا أثر خل التفاح

وكالات – مصدر الإخبارية

يعتبر الشعر الدهني مزعج لصاحباته فهو دوماً مليء بالزيوت مهما حاولن تخفيفها عبر استخدام عدة حلول منها الاستحمام المتكرر، إلا أنها تبدو ليست الطريقة المثالية لحل المشكلة.

هنا حلول سهلة وفعالة للشعر الدهني

  1. قللي مرات غسل الشعر

تؤثر كثرة غسل الشعر على زيادة احتمال تحوله لدهني ويعتبر عاملاً مساعداً لمضاعفة دهنيته، لذا قللي مرات غسله، وحاولي دائماً الابتعاد عن المنتجات التي تحتوي الكبريتات فهي ذات تأثير أكبر في تنظيف الشعر.

2. استخدمي أنواع الشامبو الجاف

فهو يساعد الحد من دهنية الشعر، كما أن هذا النوع من الشامبو يمنح شعرك مظهراً كثيفاً وصحياً ويعمل على امتصاص الزيوت والعرق من أعماق الشعر، وغالباً ما يكون على شكل بودرة وبخاف ويتميز بقدرته الفائقة على امتصاص الزيوت من الشعر.

ولهذا السبب لا يمكنك استخدامه بشكل كبير ولأيام متتالية لأنه قد يؤدي إلى مشكلات أخرى في فروة الرأس والشعر، لذا عليك اتباع التعليمات المناسبة والخاصة باستخدام هذا النوع من الشامبو وان يكون مرافقاً لبعض المنتجات الأخرى التي تكافح دهنية الشعر.

3. قللي كمية الشامبو

فالإكثار منه قد يزيد الدهنية في شعرك، ويكفي استخدام كمية صغيرة جداً بما يعادل حجم قطعة عملة معدنية وأن تكون عملية الغسل بغسلتين سريعتين بدلاً من غسلة واحدة وهو أحد الحلول التي تضمن نتائج أفضل ويحمي الشعر من التحول للدهني.

4. لا تكثري من استخدام البلسم

يجب عدم الافراط فيه ولا تضعيه على كامل شعرك وانما على الأطراف فقط، لان دخول هذه المنتج إلى أعماق الشعر قد يكون أحد أسباب تحوله إلى شعر دهني.

5. خل التفاح

فهو أحد حلول الشعر الدهني وذلك عبر تخفيفه بالماء ووضعه على الشعر لبضع دقائق ومن ثم شطفه، كون الخل يساعد على تنظيف الشعر من الدهون والزيوت الزائدة.

6. تجنب الأطعمة الدهنية

كلما زاد تناولك للزيوت والأطعمة الدهنية زادت نسبة تحول الشعر إلى دهني، بينما يساعد تناول الخضار والفواكه على منحك شعر صحي وهي أحد الحلول الفعالة.

اقرأ أيضاً: مضادات حيوية طبيعية يُنصح بتناولها لتعزيز المناعة

Exit mobile version