الأمن الداخلي - بن غفير- بن غفير اقتحام الأقصى- بن غفير نقل مكتبه- يعلون عزل بن غفير-بن غفير- بن غفير النبي صموئيل-بن غفير - إقرار قانون- حماس وبن غفير- بن غفير- وزارة الأسرى-بن غفير - بن غفير خضر عدنان-بين غفير

بن غفير يدعو إلى طرد صحفيي شبكة الجزيرة وسحب اعتمادهم

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

دعا اليميني المتطرف زعيم حزب “القوة اليهودية” إيتمار بن غفير، اليوم الثلاثاء، إلى طرد صحفيي قناة الجزيرة من “إسرائيل”، ردا على رفع القناة دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية الدولية بشأن مقتل مراسلتها الصحافية الفلسطينية الأمريكية شيرين أبو عاقلة.

وذكر بن غفير في تغريدة إن “قناة الجزيرة هي شبكة دعاية معادية للسامية وكاذبة تعمل ضد “إسرائيل” في العالم، مشددا على ضرورة طردهم من البلاد اليوم ووقف حملة الكذب المعادية لـ”إسرائيل”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت شبكة الجزيرة القطرية رفع قضية بشأن مقتل أبو عاقلة إلى المحكمة الجنائية الدولية في مدينة لاهاي بهولندا.

وقالت الجزيرة في بيان لها إن “هذا الإجراء يأتي بعد مرور ستة أشهر منذ الاغتيال الوحشي لشيرين، أجرى خلالها الفريق القانوني للشبكة تحقيقا دقيقاً ومفصلاً في القضية، وكشف عن أدلة جديدة تستند إلى روايات شهود عيان وفحص لعدد كبير من مقاطع الفيديو والأدلة الجنائية المتعلقة بالقضية”.

وأكدت الشبكة أنها “أبرزت في الملف المرفوع إلى المدعي العام للجنائية الدولية أن الأدلة الجديدة المقتبسة من تصريحات الشهود ولقطات الفيديو تظهر بوضوح أن شيرين وزملاءها تعرضوا لإطلاق نار مباشر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي. وأن ادعاء السلطات الإسرائيلية بأنها قتلت خطأ خلال تبادل لإطلاق النار، ادعاء لا أساس له”.

وردا على ذلك، قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي المنتهية ولايته يائير لابيد، : “لن يستجوب أحد جنود الجيش الإسرائيلي، ولن نقبل مواعظ من أحد عن أخلاقيات القتال، وبالطبع ليس من قناة الجزيرة”.

وفي السياق ذاته، قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس: “أقترح أن تقوم الأطراف المختلفة وكذلك شبكة الجزيرة بالذهاب للتحقق مما يحدث للصحفيين في إيران، لا يوجد جيش يعمل بأخلاقيات قتالية مثل الجيش الإسرائيلي” وفق قوله.

وأضاف غانتس: “أؤكد دعمي الكامل ودعم النظام بأكمله للقادة والجنود”.

اقرأ/ي أيضا: 6 أشهر على اغتيالها.. الجزيرة ترفع قضية الصحفية أبو عاقلة إلى الجنائية الدولية

 

Exit mobile version