زيادة النشاط الأمني -الاحتلال مسافر يطا- جيش الاحتلال حالة التأهب - الاحتلال طوباس - الاحتلال القدس

توصيات بضرورة فضح ممارسات الاحتلال العنصرية ضد الفلسطينيين

وكالات- مصدر الإخبارية

قدم باحثون فلسطينيون عدة توصيات هامة، منها فضح ممارسات الفصل العنصري للاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، ودعم المنظمات التي تفضح ممارساته العنصرية، وتوحيد الجهود الفلسطينية والعربية والدولية لإنهاء “الأبارتهايد” الإسرائيلي.

وكذلك أوصى هؤلاء الباحثون خلال حفل تكريم الفائزين في المسابقة البحثية اليوم الأربعاء، بعنوان “مستقبل الفصل العنصري الإسرائيلي وأثره على الموقف الدولي من الصراع”، والتي أطلقها مجلس العلاقات الدولية -فلسطين، بإبقاء القضية الفلسطينية حية، وتفعيل المطالبات الحقوقية في المحافل الدولية بتصنيف الاحتلال كيان فصل عنصري.

وخلال الحفل قال رئيس مجلس العلاقات الدولية فلسطين باسم نعيم، إن الاحتلال الإسرائيلي كيان فصل عنصري، كون طبيعة الفكرة الصهيونية عنصرية تقوم على شطب الآخر بكافة السبل من قتل وتشريد وتدمير.

وأضاف أن “ما حدث مؤخرا من تصريح المجتمع الدولي بأن الاحتلال كيان فصل عنصري، وهو وصف له تداعياته على الاحتلال، هو ما استفز مجلس العلاقات لهذه المسابقة”.

ولفت إلى أنه شكر مركز المبادرة الاستراتيجية فلسطين ماليزيا، على دعمه لهذه المسابقة البحثية.

من جهته أوضح ممثل عن مركز المبادرة الاستراتيجية فلسطين ماليزيا، محمد أبو عون، على أن رعاية المركز لهذا المشروع، يأتي امتدادا لحالة الدعم والتضامن الماليزي تجاه القضية الفلسطينية، واستمرار لرؤيته الاستراتيجية في على فتح أبواب الشراكة والتعاون في مجال الدراسات والبحث العلمي، مع المؤسسات والهيئات ذات الاختصاص.

وشارك في المسابقة 17 باحثا من عدة دول، وتم قبول 7 أبحاث لتنافس في المراكز الثلاثة الأولى، لتكون كلها من نصيب باحثين من غزة.

وعرض الباحثون الفائزون نبذة عن أبحاثهم وكشفها بالدلائل، عنصرية الكيان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، وتم تكريمهم والمُحكمون في نهاية الحفل.

Exit mobile version