شركة ميتا

أدوات جديدة من ميتا لحماية خصوصية المراهقين على فيسبوك وإنستغرام

وكالات-مصدر الإخبارية

قدمت شركة ميتا الشركة المملوكة لمارك زوكربيرج تحديثات حماية للمراهقين على منصتيها فيسبوك وإنستغرام، بعد تعرضها لانتقادات مستمرة من قبل عدد من المنظمات والحكومات.

وعملت ميتا مؤخرا على إضافة المزيد من الترشيحات إلى ميزة “الأشخاص الذين قد تعرفهم”، مما يحد من ظهور قائمة الأصدقاء ويجلب أدوات جديدة لنشر الصور الحميمة غير المرغوب فيها.

وحسب الشركة فإن الميزة تهدف لإعادة الاتصال بأصدقاء المستخدم الذين فقدوا منذ فترة طويلة، ولكن لن يتم عرض حساب “مريب” للمراهقين – وهو حساب تم الإبلاغ عنه مؤخرا بواسطة شاب.

كما تعمل ميتا وفقا لـ “gsmarena” على إخفاء زر إرسال رسالة إلى المراهقين على إنستغرام كخيار لهؤلاء البالغين المشبوهين أيضا، حيث من المقرر أن يكون هناك موجه يسألهم عما إذا كانوا يعرفون الشخص في الحياة الواقعية، ثم ينبثق إشعار الأمان، ويسرد الخيارات التي يمكن القيام بها لمنع المزيد من الاتصال بهذا الشخص.

اقرأ/ي أيضا: موظفو ميتا يهربون نحو مجتمع المكفوفين

ووفق ميتا فإن المرهقون الجدد سيحصلون على فيسبوك، بالرغم من قلة عددهم هذه الأيام، على أضيق الخيارات المحددة مسبقا في بعض إعدادات الخصوصية، مثل من يمكنه رؤية قائمة أصدقائهم والأشخاص والصفحات التي يتابعونها والمنشورات التي تم وضع علامة عليها ومن يُسمح لهم بذلك التعليق على المشاركات. ويتم نشر إعدادات مماثلة على إنستغرام أيضا.

وذكرت ميتا إنها تشارك الآن مع المركز الوطني للأطفال المفقودين والمستغلين (NCMEC) لبناء منصة للمراهقين الذين يخشون أن تنتهي صورهم الخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي دون موافقتهم.

وأضافت يعمل فيسبوك مع شبكتين لتمكين المراهقين من إزالة مثل هذه الصور وطلب المساعدة والسيطرة، كما يتم طرح الميزات بالفعل من قبل الشركة، لكن الأمر سيستغرق بعض الوقت للوصول إلى جميع المراهقين بالكامل.

Exit mobile version