موانئ أبوظبي

موانئ أبوظبي تُسجّل أرباحًا قياسية في الربع الثالث من 2022

اقتصاد – مصدر الإخبارية

حققت مجموعة موانئ أبوظبي اليوم الاثنين، نموًا قياسيًا في صافي أرباحها عن الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 77% على أساس سنوي.

وأعلنت المجموعة اليوم الاثنين، عن تسجيل 334 مليون درهم مقارنةً مع 139 مليون درهم خلال الربع الثالث من عام 2021.

وأشارت المجموعة، إلى أن أرباحها قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بلغت 594 مليون درهم خلال الربع الثالث بنسبة نمو 52% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، وتوقعت مواصلة الأداء في الفترة المقبلة مدعومة برافعة تشغيلية في قطاعي الموانئ والمدن الاقتصادية والمناطق الحرة.

وبحسب بيانٍ صحفي، فقد حققت مجموعة موانئ أبو ظبي إيرادات قياسية خلال الفترة بلغت 1.466 مليار درهم بمعدل نمو بلغ 53% مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي، مدفوعة بأداء القطاع البحري وأداء المدن الاقتصادية والمناطق الحُرة.

في سياق متصل، حقق قطاع الموانئ نموًا بنسبة 31% في أحجام مناولة الحاويات مقارنة بنفس الفترة من عام 2021 نتيجة لزيادة الطاقة الاستيعابية بعد التوسعة التي شهدتها مرافئ أبوظبي ومحطة كوسكو أبو ظبي للحاويات الواقعة في ميناء خليفة العام الماضي.

يُذكر أنه في مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وقّعت مجموعة موانئ أبوظبي اتفاقية للاستحواذ على حُصة 80% في “جلوبال فيدر شيبينج” العالمية لشحن الحاويات، فيما بلغت القيمة الإجمالية للصفقة 2.9 مليار درهم (800 مليون دولار)، أما القيمة الإجمالية لشركة “جلوبال فيدر شيبينج” بلغت 3.7 مليار درهم (مليار دولار)، وسيتم تمويل الصفقة بالكامل عبر تمويل جديد للاستحواذ.

أقرأ أيضًا: العقود الآجلة: بداية تداول العقود الجديدة لخام مربان في سوق أبو ظبي العالمي

Exit mobile version