عزل الأسير أحمد مناصرة - أحمد مناصرة

الاحتلال يواصل عزل الأسير أحمد مناصرة في الانفرادي منذ عام كامل

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أفاد نادي الأسير الفلسطيني بأنّ إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي تواصل عزل الأسير أحمد مناصرة في زنازين الانفرادي منذ عام كامل.

وقال نادي الأسير في بيان، اليوم الثلاثاء، إن الأسير مناصرة واجه على مدار السنة، ظروفًا صحية ونفسية قاهرة وصعبة، ساهمت في تفاقم وضعه.

وأوضح أنه جرى نقله عدة مرات لأقسام العزل في عدة سجون، آخرها كان عزل سجن “عسقلان” حيث يقبع اليوم، ويُصر الاحتلال رغم ما وصل إليه من وضع صحيّ ونفسيّ صعب، الاستمرار في اعتقاله، وعزل.

ولفت إلى تصاعد المطالبات بالإفراج عن مناصرة المعتقل منذ عام 2015، إلى جانب حملة دولية انطلقت بشأن قضيته.

وأكد البيان أن جهدًا دوليًا بذله الطاقم القانونيّ الخاص بقضيته، ممثلًا بالمحامي خالد زبارقة، في محاولة لاستنفاد المسارات التي يمكن أن تنقذ أحمد، وتؤدي إلى الإفراج عنه، وكان أبرز ما صدر عن محاكم الاحتلال بشأن قضيته، قرار لجنة مختصة من الجهاز القضائي للاحتلال بتصنيف ملفه “كملف إرهاب”.

وأردف أن هذا القرار فرض عائقًا إضافيًا لإمكانية التوجه إلى لجنة الإفراجات المبكر (ثلثي المدة) أو ما تعرف “بشليش”، في سبيل محاولات الإفراج عنه.

وبيّن نادي الأسير أن مناصرة واحد من بين مجموعة من الأسرى الذين يعانون من أوضاع نفسية صعبة، وتواصل إدارة السّجون احتجازهم في العزل الانفرادي في ظروف قاهرة أدت إلى تفاقم أوضاعهم.

وأضاف البيان أنه ورغم محاولات رفاقهم الأسرى، والمؤسسات الحقوقية لإنهاء عزلهم أو إيجاد سبيل للإفراج عنهم، إلا أنّ الاحتلال يواصل اعتقالهم واحتجازهم في زنازين العزل الانفرادي في ظروف قاهرة وصعبة.

اقرأ أيضاً: محكوم مدى الحياة.. الأسير سائد الكيلاني يدخل عامه الـ20 في السجون

Exit mobile version